أردوغان يعلن إرجاء العملية العسكرية شرق الفرات

Turkish President Recep Tayyip Erdogan in Istanbul- - ISTANBUL, TURKEY - DECEMBER 21: Turkish President Recep Tayyip Erdogan speaks at Turkey's 500 Largest Service Exporters Award Ceremony in Istanbul, Turkey on December 21, 2018.
أردوغان أشار إلى أن مكالمته مع ترامب كان لها أثر في قرار اليوم (الأناضول)

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده قررت التريث لفترة فيما يتعلق بإطلاق العملية العسكرية شرق نهر الفرات شمالي سوريا، وذلك على خلفية الموقف الأميركي الأخير.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها اليوم الجمعة في إسطنبول إن مكالمته الهاتفية مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب والاتصالات الدبلوماسية والأمنية، فضلا عن التصريحات الأميركية الأخيرة "دفعتنا إلى التريث لفترة، لكنها بالتأكيد لن تكون فترة مفتوحة".

وأكد أردوغان أن بلاده ليست لديها أطماع في الأراضي السورية، لكن موقفها واضح تجاه الهجمات الإرهابية التي تستهدف تركيا من تلك الأراضي.

وأشار إلى أن المستجدات الأخيرة دفعت تركيا إلى التريث لفترة فيما يتعلق بإطلاق العملية العسكرية ضد حزب العمال الكردستاني في شرق الفرات شمالي سوريا، مشيرا إلى أن الأولوية هي لضمان أمن المنطقة، وأن التفاهمات مع روسيا وإيران هدفها تحقيق الأمن.

وقال إنه بعد الانسحاب الأميركي من سوريا فإن الهدف ينصب الآن على "مواصلة علاقاتنا الدبلوماسية معهم بشكل سليم".

وشدد الرئيس التركي على أن العرب والأكراد والتركمان المخلصين في سوريا يدعون تركيا إلى التدخل لأنهم يثقون بها، على حد قوله.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قال أمس الخميس إن الوقت حان لتنفيذ العملية العسكرية في كل من منبج وشرق الفرات شمالي سوريا، موضحا أن القوات المسلحة التركية تعمل بشكل مكثف في هذا الخصوص.

المصدر : وكالة الأناضول