احتفالا باليوم الوطني.. أكبر مسير وطني في تاريخ قطر

هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

احتفالا باليوم الوطني.. أكبر مسير وطني في تاريخ قطر

جانب من أنشطة المسير الوطني الذي أقيم بكورنيش الدوحة (رويترز)
جانب من أنشطة المسير الوطني الذي أقيم بكورنيش الدوحة (رويترز)
نظم عصر اليوم في منطقة الكورنيش بالعاصمة القطرية الدوحة أكبر مسير وطني في تاريخ البلاد بمناسبة اليوم الوطني القطري الذي يصادف الثامن عشر من ديسمبر/كانون الأول من كل عام، ويحتفل به هذا العام تحت شعاري "فيا طالما قد زيّنتها أفعالنا" و"قطر ستبقى حرة".

وشهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وأعضاء الحكومة وكبار المسؤولين في البلد وعدد من المسؤولين والضيوف الأجانب ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدون لدى الدولة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة، فضلا عن الأعيان وجمهور غفير من المواطنين والمقيمين، عرض مسير اليوم الوطني الحادي عشر للدولة 2018. 
أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني خلال فعاليات المسير الوطني (الصحافة القطرية)

وخلال فعاليات المسير؛ ترجل أمير قطر الشيخ تميم وصافح جموعا من المواطنين والمقيمين المتجمهرين على كورنيش الدوحة احتفاء باليوم الوطني.

ويمثل المسير الوطني ذروة الاحتفالات التي تقيمها قطر احتفالا بذكرى يومها الوطني، وينظم للمرة الثانية في ظل الحصار الذي فرضته ثلاث دول خليجية العام الماضي على قطر.

وقد أجمعت المؤشرات على تجاوز الدوحة لتأثيرات هذا الحصار وتداعياته، وتحقيق قفزات في المجالات الاقتصادية والسياسية، بما يعكس الدور الحقيقي لقطر إقليميا ودوليا.

فعاليات
وتم خلال المسير إطلاق ثماني عشرة طلقة مدفعية احتفاء باليوم الوطني للدولة، وبدأ عرض المسير الوطني بالعرض الجوي بأنواع متعددة من الطائرات الحربية المقاتلة والعمودية والنقل الجوي وطائرات الشحن والطائرات الاستعراضية، ثم دخلت آليات القوات المسلحة من المدرعات والدبابات ومنظومات الدفاع الجوي وآليات الشرطة العسكرية وآليات مكافحة الإرهاب ومنظومات الاتصالات العسكرية والحرب الإلكترونية.

كما نظم عرض عسكري بحري بزوارق البحث والإنقاذ، والقطع البحرية السريعة التابعة للقوات البحرية الأميرية القطرية، والسفن والزوارق القتالية المجهزة بأحدث المنظومات الدفاعية والهجومية مع نزول المظليين حاملين علم قطر.

وتضمن المسير عروضا عسكرية وفعاليات أخرى، شاركت فيها وحدات عسكرية من القوات البرية والجوية والبحرية والقوات الخاصة المشتركة والشرطة العسكرية وقوة الإسناد العامة والحرس الأميري.

a href="https://twitter.com/hashtag/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%8A%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B7%D9%86%D9%8A?src=hash&ref_src=twsrc%5Etfw">#المسير_الوطني
الآن على #قناة_الريان #اليوم_الوطني_القطري #١٨_ديسمبر pic.twitter.com/1VKd49etN7

— قناة الريان الفضائية (@AlrayyanTV) ١٨ ديسمبر ٢٠١٨

وستتواصل احتفالات اليوم الوطني خلال ساعات المساء بأنشطة وفعاليات متعددة من بينها ألعاب نارية ومسيرات بالسيارات الرافعة للأعلام الوطنية.

 

 
 

 

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا),مواقع التواصل الاجتماعي,الجزيرة