وزير خارجية رومانيا: الاتحاد الأوروبي يسعى لحل الأزمة الخليجية

كشف وزير خارجية رومانيا تيودور فيوريل -خلال منتدى الدوحة– أن الاتحاد الأوروبي يسعى لتنظيم مؤتمر قد يساعد بحل الأزمة الخليجية، حيث ستتولى بلاده الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد بدءاً من يناير/كانون الثاني المقبل لستة أشهر.

وقال فيوريل "واحدة من أولوياتنا برئاسة الاتحاد الأوروبي هي الربط مع الجزء الشرقي من القارة الأوروبية، كذلك التطلع إلى العالم العربي ووسط آسيا، وإحدى القضايا التي لا تزال ذات أهمية ملحة هي المشكلة بين دول الخليج".

وأضاف وزير خارجية رومانيا أن الاتحاد يسعى إلى استضافة فعالية تحضرها الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، والمساهمة بكل الإمكانيات المتاحة لإيجاد حل سياسي لهذه المسألة.

وتابع "دائما كنا ننظر لمنظومة دول الخليج على أنها ركيزة أمن بالنسبة للعالم العربي. أنا واثق جدا من أن قدرات الدول المضيفة كبيرة، ونحن نتطلع إلى الكثير من الأمل لإيجاد حل سياسي للأزمة الخليجية. ندعم مهمة الوسيط الكويتي ونأمل أن تمضي الأمور بشكل إيجابي".

وخلال كلمة افتتاح منتدى الدوحة صباح السبت، قال أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن موقف بلاده من حل الأزمة الخليجية لم يتغير، ويتلخص في الحوار وعدم التدخل في شؤون الدول الداخلية.

المصدر : الجزيرة