ظريف: الحوثيون يقاتلون بأسلحة أمدتهم بها السعودية

وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف في منتدى الدوحة - ديسمبر 2018
ظريف: إيران يمكنها أن تحيا أربعين عاما أخرى تحت العقوبات (مواقع التواصل)

أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم السبت أن الحوثيين يقاتلون بالسلاح الذي أمدتهم به السعودية إبان فترة حكم الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وقال في معرض حديثه خلال منتدى الدوحة الذي انطلق اليوم بالعاصمة القطرية "إن السعوديين والإماراتيين يحولون بالقذائف الأميركية والبريطانية اليمن إلى جحيم".

كما نفى الوزير الإيراني أن تكون بلاده تمد الحوثيين بالصواريخ، مشيرا إلى أن السعودية تفتعل الأزمات في المنطقة، كالحرب في اليمن وحصار قطر وقتل المعارضين "لأنها تعتقد أن ذلك في مصلحتها".

وفي سياق الحديث عن العقوبات الأميركية المفروضة على طهران، قال ظريف إن إيران يمكنها أن تحيا أربعين عاما أخرى تحت العقوبات.

ونقل مراسل الجزيرة من المنتدى (سعيد بوخفة) عن الوزير الإيراني قوله إن طهران "ليس لديها حلفاء في المنطقة وتعايشت مع الوضع لعقود ولم يدعمها أحد سواء في حربها مع العراق وكذلك في ظل العقوبات الأميركية".

وأضاف ظريف "الأمة الإيرانية تعايشت مع هذه العقوبات وستتعايش معها مستقبلا".

يُشار إلى أن ظريف يشارك في أشغال "منتدى الدوحة" بنسخته الـ 18، حيث تشارك فيه نخبةٌ من صناع القرار والسياسات في العالم، وكذلك رؤساءُ دول وحكومات وممثلون للقطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية.

وعُقدت الجلسة الافتتاحية اليوم بعنوان "صياغة السياسات في عالم متداخل" وسيستمر المنتدى على مدار يومين ويتناول قضايا عدة في أكثر من 25 جلسة.

المصدر : الجزيرة