ترامب يعلن عبر تويتر مغادرة وزير داخليته منصبه بنهاية العام

Interior Secretary Ryan Zinke before a Senate Appropriations Interior, Environment and Related Agencies Subcommittee hearing on the FY2019 funding request and budget justification for the Interior Department, on Capitol Hill in Washington, U.S., May 10, 2018. REUTERS/Yuri Gripas
السلطات تحقق مع الوزير رايان زينك في شبهات سوء استغلال منصبه، بحسب وسائل إعلام أميركية (رويترز)

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب السبت عبر حسابه في تويتر أن وزير داخليته رايان زينك سيغادر منصبه بنهاية العام الجاري.
    
وغرد ترامب قائلا إن "وزير الداخلية رايان زينك سيغادر الإدارة في نهاية العام بعد أن خدم لفترة تناهز العامين"، مشيرا إلى أنه سيعلن تعيين وزير جديد الأسبوع المقبل.
    
وكان زينك قد تسبب في تشويه سمعته على خلفية رحلاته باهظة التكاليف، كما تحقق السلطات القضائية -وفقا لما أوردته وسائل إعلام أميركية- في شبهات سوء استغلاله لمنصبه.

وتولى زينك منصب وزير الداخلية في مارس/آذار 2017 بتكليف من مجلس الشيوخ.

ومنذ تولي ترامب المسؤولية في البيت الأبيض بداية 2017 حدثت عشرات التعديلات في صفوف إدارته، ومن بين أكثر عمليات التبديل إثارة إقالته وزير الخارجية السابق ريكس تيلرسون في مارس/آذار الماضي عبر موقع تويتر.
     
كما دفع ترامب وزير العدل جيف سيشنز إلى الاستقالة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بعد أن وجه له انتقادات لاذعة بشأن التحقيقات في التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية، وعين رئيس هيئة الموظفين بوزارة العدل ماثيو ويتاكر في منصب الوزير بالإنابة إلى حين تعيين وزير جديد.

كما أعلن ترامب في الثامن من ديسمبر/كانون الأول الجاري أن كبير موظفي البيت الأبيض جون كيلي سيترك منصبه بحلول نهاية هذا العام.

واستقالت نكي هيلي مندوبة أميركا لدى الأمم المتحدة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ويتوقع أن يعين ترامب مكانها المتحدثة باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت، بحسب وسائل إعلام أميركية.

كما استقال في يوليو/تموز 2017 المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر بعد اعتراضه على قرار ترامب تعيين أنثوني سكاراموتشي مديرا للاتصالات في المكتب البيضاوي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

محامي ترمب يطالب بإنهاء تحقيقات مولر

شنّ الرئيس الأميركي دونالد ترمب هجوما على وزارتي العدل والخارجية ومكتب التحقيقات الفدرالي، وذلك بعد إقالة نائب مدير المكتب أندرو ماكيب، الأمر الذي تبعه تراشق لفظي غير مسبوق.

Published On 18/3/2018
المزيد من أنظمة حكم
الأكثر قراءة