سياسة

اتهمت الصين الولايات المتحدة بازدواجية المعايير فيما يتعلق بالمواجهات بين إسرائيل والفلسطينيين، ومن جانبه أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصالات مكثفة، بهدف لجم الاعتداءات الإسرائيلية.

14/5/2021

جددت قوات الاحتلال الجمعة لليوم الخامس على التوالي قصفها العنيف جوا وبرا وبحرا على قطاع غزة. وفي المقابل، ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ نحو مدن ومصانع ومواقع عسكرية إسرائيلية.

14/5/2021

قالت عضوة الكونغرس الأميركي إلهان عمر إن ما يجري من أزمة بفلسطين سببه “دولة تمولها أميركا تواصل احتلالا غير قانوني”، كما استنكر السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز دعم واشنطن لحكومة يمينية بإسرائيل.

14/5/2021

من المقرر أن يعقد مجلس الأمن اجتماعا افتراضيا علنيا حول النزاع الإسرائيلي الفلسطيني الأحد، في حين دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى “تهدئة فورية” بين غزة وإسرائيل احتراما لعيد الفطر.

14/5/2021

قال الرئيس الأميركي جو بايدن إنه يضغط من أجل وقف العنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين، في حين أصدرت الخارجية الأميركية تحذيرا للمواطنين الأميركيين من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة.

14/5/2021

أشار المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس إلى دعم واشنطن لجلسة مفتوحة لمجلس الأمن الأسبوع القادم حول التصعيد الحاصل في الشرق الأوسط، قائلا إن الخطوة الأساسية الأولى هي وقف حماس لإطلاق الصواريخ.

13/5/2021

في اليوم الخامس من أوسع مواجهة منذ حرب عام 2014، وجهت المقاومة الفلسطينية المزيد من الضربات لأهداف في عمق  إسرائيل، كما أعلنت كتائب القسام أنها زجت بطائرات مسيرة مفخخة في معركة “سيف القدس”.

13/5/2021