سياسة

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

عقيد له صلة بالكرملين، متعقب “للخونة” ومتخصص بالبيانات الضخمة، هي بعض هويات الدبلوماسيين الروس الثمانية الذين طردهم الناتو  في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ولم يكشف عن هوياتهم إلا بعد تحقيق استقصائي.

Published On 24/1/2022
Alexander Smushko (circled) with Russian armed forces chief Valery Gerasimov (third from right) (Photo: mil.ru)

أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) إرسال قوات احتياطية للتأهب في شرق أوروبا؛ الأمر الذي عدّه الكرملين تهديدا، كما تفاءلت بريطانيا بأن الحرب ليست حتمية بعد، بالتزامن مع سحب دول غربية رعاياها من أوكرانيا.

Published On 24/1/2022
A service member of the Ukrainian armed forces walks at combat positions in the Donetsk region

انطلقت جولة محادثات بين وفد الحكومة الأفغانية المؤقتة بقيادة حركة طالبان ودبلوماسيين غربيين تركز على الأزمة الإنسانية في أفغانستان، وذلك بعد لقاءات للوفد بممثلين عن المجتمع المدني الأفغاني.

Published On 24/1/2022
Taliban delegation visits Norway for humanitarian talks

قال المتحدث العسكري باسم الحوثيين يحيى سريع إنهم استهدفوا مواقع حساسة بالإمارات، بينها قاعدة الظفرة الجوية، ومواقع في السعودية أيضا، في حين قالت وزارة الدفاع الإماراتية إنها اعترضت صاروخين باليستيين.

Published On 24/1/2022

على مدى الأيام الأربعة الأخيرة تخوض عناصر من تنظيم الدولة معارك مع قوات “سوريا الديمقراطية” لتحرير نحو 5 آلاف معتقل -بينهم قيادات في التنظيم- محتجزين في سجن غويران.. فما الذي يحدث هناك؟

Published On 24/1/2022

ردود فعل متباينة أحدثتها زيارة وزير الخارجية الكويتي لبيروت، بين من اعتبرها مدخلا مهما لبناء العلاقات اللبنانية الخليجية، وبين من وجد فيها رسائل تثير مسائل خلافية في لبنان وتحديدا حول نفوذ حزب الله.

Published On 24/1/2022
Kuwait's Foreign Minister Sheikh Ahmad Nasser Al-Mohammad Al-Sabah visits Beirut

تزداد حدة الهجمات التي ينفذها تنظيم الدولة الإسلامية بالعراق يوما بعد آخر لا سيما أنها باتت نوعية، مما دفع عراقيين للتساؤل عن سبب تصاعد الهجمات ومدى قدرة التنظيم على إعادة سيناريو 2014.

Published On 24/1/2022
Iraqi forces gather in the area of Taza Khurmata on the southern outskirts of Kirkuk on October 15, 2017.The presidents of Iraq and Iraqi Kurdistan held talks to defuse an escalating crisis, after a deadline for Kurdish forces to withdraw from disputed positions was extended by 24 hours. / AFP PHOTO / AHMAD AL-RUBAYE        (Photo credit should read AHMAD AL-RUBAYE/AFP/Getty Images)