سياسة

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

كل شيء ينبض مذكرا بشيرين أبو عاقلة في موقع استشهادها، اليافطات الضخمة واللوحات التذكارية وبطاقات التعزية والنقوش على جذع شجرة الخروب التي حملت أسماء مدن وبلدات من زاروا المكان من فلسطين والعالم.

Published On 18/8/2022

يساور الديمقراطيين قلق كبير من احتمال الخسارة خلال انتخابات التجديد النصفي بداية نوفمبر المقبل، ويرى البعض أن الوقت غير مناسب لمواجهة دبلوماسية مع إسرائيل قد تكلف بايدن فقدان الأغلبية بالكونغرس.

Published On 18/8/2022

قالت صحيفة “لوموند” إن خطة الصين لغزو تايوان بالقوة إذا لزم الأمر لها أسباب تاريخية وإستراتيجية وجيوسياسية أساسية، أهمها السعي لإيجاد فرصة لوضع يدها على الجزيرة وتفكيك التحالفات الأميركية بالمنطقة.

Published On 18/8/2022
PLA amphibious armoured vehicles take part in an exercise in Zhangzhou

في بيتها بالقدس تداوم عائلة شيرين أبو عاقلة على ري أزهارها والاعتناء بكلبها مع شعور كبير بالفقدان. وبمكتبها في رام الله يحمل زملاؤها حزنا كبيرا مع صورها التي احتلت المكان منذ اغتيالها قبل 100 يوم.

Published On 18/8/2022

منذ اللحظات الأولى لاغتيال شيرين أبو عاقلة برصاص جنودها، دأبت إسرائيل على تبديل رواياتها بشأن الجريمة؛ سعيا لطمس الحقائق والامتناع عن فتح أي تحقيق، ومواجهة حقيقة أن شيرين قُتلت برصاص قناص إسرائيلي.

Published On 18/8/2022

طالبت عائلة الشهيدة شيرين أبو عاقلة في لقائها مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن بإجراء تحقيق جنائي مهني وشفاف ومستقل عبر مكتب التحقيقات الفدرالي أو أي مؤسسة قانونية.

Published On 18/8/2022

شيرين أبو عاقلة، من الرعيل الأول للمراسلين الميدانيين في “الجزيرة”، ولدت في القدس عام 1971، واغتيلت برصاص الاحتلال في 11 مايو/أيار 2022، أثناء تغطيتها الهجوم الإسرائيلي على جنين.

Published On 18/8/2022