سياسة

لليوم السابع على التوالي، تواصل المقاتلات الإسرائيلية الحربية شن غاراتها العنيفة والمكثّفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة، شملت منشآت سكنية ومدنية وحكومية وأمنية وتجارية.

17/5/2021

شن الجيش الإسرائيلي عشرات الغارات العنيفة على مناطق مختلفة من قطاع غزة بعد منتصف ليلة الاثنين خلال نصف ساعة، شملت مواقع مدنية وشوارع رئيسية ومؤسسات حكومية، وذلك لليوم الثامن على التوالي.

17/5/2021

دعا مسؤولون من جمهوريتي البوسنة والهرسك وكوسوفو لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على غزة، وذلك في رد على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي نشر في تغريدة له علمي الدولتين كداعمين لحربه على غزة.

17/5/2021

دعا عشرات الأعضاء في الكونغرس الأميركي إلى وقف فوري لإطلاق النار في إسرائيل والأراضي الفلسطينية، وذلك تزامنا مع اتصالات أجراها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن لاحتواء التصعيد.

17/5/2021

لا صوت يعلو في مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان على صوت البثّ المباشر من قطاع غزة والقدس والضفة الغربية، ومختلف البلدات الفلسطينية داخل الخط الأخضر، التي يتعرض أبناؤها لأعنف عدوان.

17/5/2021

تعرض سكان شارع الوحدة الرئيسي في مدينة غزة لسلسلة غارات جوية إسرائيلية مباغتة مكثفة وبلا تحذير مسبق، أحدثت انفجارات أشبه بـ”زلزال” أوقع عشرات الشهداء والجرحى ودمارا هائلا غيّر ملامح المنطقة.

17/5/2021