سياسة

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

رفضت السلطات السودانية عبور وفد أهلي إلى دولة إريتريا لحضور مؤتمر بشأن شرق السودان، تلبية لدعوة من السفارة الإريترية بالخرطوم. فما مصالح أسمرا في شرق السودان، وكيف ينظر السودان إلى هذه المساعي؟

Published On 8/8/2022
رئيس مجلس نظارات البجا بشرق السودان محمد الأمين ترك مواقع التواصل

يدفع اغتيال أيمن الظواهري بوجوه ودماء جديدة لقيادة تنظيم القاعدة بعد أن تراجع أداؤه في السنوات الأخيرة، لكن اغتيال الظواهري على أرض أفغانستان قد يدفع طالبان إلى التنصل من توفير الحماية للقائد الجديد.

Published On 8/8/2022
صورة أرشيفية لتنظيم القاعدة في اليمن An image grab taken on April 16, 2014 from a video released on March 29, 2014 by Al-Malahem Media, the media arm of Al-Qaeda in the Arabian Peninsula (AQAP), allegedly shows AQAP jihadists listening to their chief Nasser al-Wuhayshi at an undisclosed location in Yemen. Wuhayshi has pledged in a rare video appearance to pursue the war against the Western "crusaders" everywhere possible. AFP PHOTO/HO/AL-MALAHEM MEDIA === RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO/HO/AL-MALAHEM MEDIA" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS === AL-MALAHEM MEDIA / AFP

قالت مجلة “إيكونوميست” البريطانية إن الهجوم الإسرائيلي الأخير على غزة يهدف إلى تعزيز الثقة في القدرات الأمنية لرئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لبيد، ومن ثمّ تعزيز حظوظه في الفوز بالانتخابات المقبلة.

Published On 8/8/2022
دمّرت المقاتلات الحربية الإسرائيلية، السبت، منزلا، غرب مدينة غزة، في إحدى غاراتها الجديدة على القطاع. وأفاد مراسل الأناضول أن المقاتلات الإسرائيلية أطلقت عددا من الصواريخ باتجاه منزل يعود لعائلة "شملّخ" الفلسطينية، في حي الشيخ عجلين، غرب مدينة غزة. وتسببت هذه الغارة، بدمار كبير في المنازل المجاورة، دون أن يتم التبليغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين. ( Ali Jadallah - وكالة الأناضول )

يرى سياسي فلسطيني، في مقال له، أن إجراءات عديدة اتخذتها إسرائيل أخيرا تؤكد أن تل أبيب خططت للتصعيد الأخير ضد غزة لتحقيق جملة من الأهداف الإستراتيجية؛ من ضمنها إضعاف حركة الجهاد، وتأمين حقل غاز كاريش.

Published On 7/8/2022