سياسة

تواصل فرق الإطفاء التركية عمليات إطفاء حرائق الغابات برا وجوا في قضاء مانافغات بولاية أنطاليا، في حين قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده تحقق في صلة الإرهاب باندلاع تلك الحرائق.

1/8/2021

تعيش ماليزيا على وقع دراما صاخبة في البرلمان لم تعهدها من قبل، إذ تعالت فيها أصوات المعارضة للمطالبة باستقالة رئيس الوزراء محيي الدين ياسين، واتهام الحكومة بالخيانة الوطنية.

1/8/2021

نشر الجيش اللبناني قواته بمنطقة خلدة جنوبي بيروت، وذلك بعد مقتل عدد من المسلحين في اشتباك على خلفية ثأرية بين عشائر سنية وحزب الله، وطلب الرئيس ميشال عون من الجيش اتخاذ إجراءات فورية لإعادة الهدوء.

1/8/2021

قالت مراسلة لصحيفة نيويورك تايمز من تونس إن الرئيس التونسي قيس سعيّد ألقى عليهم -خلال لقاء معهم- محاضرة عن الدستور الأميركي، وتعهد بحماية الحريات الصحفية، لكنه لم يسمح لهم ولو بسؤال واحد.

1/8/2021

قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إنه وبعد مراجعة المعلومات المتاحة فإن واشنطن على ثقة بأن إيران هي التي نفذت الهجوم على سفينة “ميرسر ستريت”، وهو ما أكدته إسرائيل، ورجحته بريطانيا، ونفته إيران.

1/8/2021

اتهم الرئيس التونسي قيس سعيّد جهات لم يسمها بمساومة التونسيين على صحتهم، كما وعد باتخاذ قرارات مهمة لتكريس الديمقراطية، في حين حثّته واشنطن على حماية الحقوق والحريات ببلاده، وتشكيل حكومة جديدة بسرعة.

1/8/2021

تتوالى انسحابات الأحزاب السياسية من سباق الانتخابات التشريعية المبكرة في العراق المقرر إجراؤها في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول القادم، وسط تحديات تواجه هذا الاستحقاق السياسي، مع تصاعد الخروق الأمنية.

1/8/2021

قالت صحيفة غارديان البريطانية إن على الجمهوريين الأميركيين أن يساعدوا لجنة التحقيق الخاصة بالهجوم على مبنى الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني بدلا من السعي لعرقلة عملها، واصفة سلوكهم بأنه مثير للغضب.

1/8/2021