"الأجداد الأربعة" وخطة إنقاذ بلدة يابانية.. مقاطع طريفة تحظى بشهرة واسعة عبر "تيك توك"

يقدم الرجال الأربعة مقاطع طريفة بهدف دعم السياحة في منطقتهم (الفرنسية)

يحظى 4 رجال في العقدين الخامس والسادس من العمر، بشهرة واسعة عبر تطبيق "تيك توك"، بسبب المحتوى الطريف الذي يقدمونه لمتابعيهم.

@ojiqun

大久保佳代子さんからコメントくるかなチャレンジ⁉️#セブンでモナカ#岡山#和気町おじキュン! #大久保佳代子

♬ セブンでモナカ – 大久保佳代子とトレンド遊び

ويطل الرجال الأربعة وهم أجداد ولديهم أحفاد، على متابعيهم من خلال مقاطع فيديو، يستعرضون خلالها حركات ورقصات غير مألوفة وهم يرتدون قمصان بيضاء اللون وشرائط عريضة ملونة ملفوفة على البطن، على وقع أغان مختلفة.

@ojiqun

岡山県自然保護センターのタンチョウ鶴に会ってきたよ🥰おじキュン!#岡山 #和気町 #おすすめ#おバズりなさい

♬ My Name Is – D Billions

ووفق وسائل إعلام أجنبية، فإن هدف المجموعة هو الترويج للسياحة في بلدتهم الريفية الصغيرة "واكي"، التي تقع في منطقة أوكاياما ويسكنها 14 ألف نسمة فقط.

@ojiqun

懐かしくムカデダンス楽しかったよ‼️ #岡山 #和気町おじキュン!#HONDA#Madness

♬ オリジナル楽曲 – DJ RIIIICKED Official – DJ RIIIICKED Official

ويطلق الرجال الأربعة على أنفسهم اسم "أوجيكون"، وهي كلمة عامية يتداولها الشباب وتختلط بين "أوجيسان" التي تعني كبار السن باللغة اليابانية، و"كيون" التي تعني نبض القلب.

@ojiqun

おじさん頑張ってます🥳 #岡山 #和気町

♬ Title – Meghan Trainor

ويذكر أن أول مقطع فيديو نشر لهم في فبراير/شباط الماضي، سجل مشاهدات عالية وصلت إلى أكثر من 16 مليون مشاهدة.

@ojiqun

おじキュン!ダンス 出来てるかな?#岡山 #和気町 #ダンス

♬ スカーレット警察のゲットーパトロール24時 – O_kai0701

ويدير أحد الأعضاء، تاكومي شيراسي البالغ 52 عاما، شركة لتكنولوجيا المعلومات وأخرى متخصصة في مجال البستنة عندما لا يكون على تيك توك.

وأوضح تاكومي لوكالة الصحافة الفرنسية أنه أنشأ "أوجيكون" مع 3 من أصدقائه لمحاولة إعادة بلدة واكي في منطقة أوكاياما بغرب اليابان، على الخريطة.

وقال "أردنا أن نخرج بشيء من شأنه أن ينعش مجتمعنا الريفي الآخذ في التشيّخ والذي يعاني من انخفاض عدد السكان مع تناقص عدد الأطفال".

ويبلغ عدد سكان واكي حاليا حوالي 14 ألف نسمة، وقال شيراسي إن مدرسته الابتدائية القديمة أغلقت بسبب نقص الطلب. كما اختفى مركز تسوق محلي، ولم تعد بعض المهرجانات السنوية تقام في البلدة.

لكن مع وجود أكثر من 34 ألف متابع في تيك توك، "نأمل في تشجيع الناس على القدوم إلى واكي، إما كسائحين أو كمقيمين جدد"، وفق شيراسي.

المصدر : الفرنسية