السلطات السويدية ترفض تسجيل مولود جديد باسم "فلاديمير بوتين"

Russian President Vladimir Putin shows a thumbs-up as he takes part in a ceremony with his Turkish counterpart Recep Tayyip Erdogan via video conference of remotely inaugurating the construction of a third nuclear reactor of Akkuyu power plant in southern Turkey, in Moscow, Russia, Wednesday, March 10, 2021. The presidents of Turkey and Russia have remotely inaugurated the construction of a third nuclear reactor of Akkuyu power plant in southern Turkey, vowing to continue their close cooperation. (Alexei Druzhinin, Sputnik, Kremlin Pool Photo via AP)
السلطات السويدية أكدت أنه لا يمكن اعتبار "فلاديمير" و"بوتين" اسمين منفصلين، وبالتالي رفضت الاسم بأكمله (أسوشيتد برس)

رفضت السلطات السويدية تسمية مولود جديد باسم فلاديمير بوتين، واعتبرت أن استخدام اسم الرئيس الروسي يندرج ضمن فئة الأسماء الأولى "غير الملائمة".

وقالت صحيفة "لو باريزيان" (Le Parisien) الفرنسية في تقرير لها إن السلطات في عدة دول ترفض تسمية المواليد الجدد بأسماء "غير مناسبة"، مثلما حدث مع اسم "غريزمان مبابي" في إقليم كوريز الفرنسي، أو "جهاد" في مدينة تولوز، أو "الله" في الولايات المتحدة، أو "كوفيد" في الأرجنتين.

أسماء "غير لائقة"

وقبل أيام، تكرر الأمر ذاته مع زوجين في السويد، حيث رفض السجل المدني السويدي السماح بتسمية مولودهما الجديد باسم "فلاديمير بوتين"، واعتبر أن استخدام اسم الرئيس الروسي يندرج ضمن فئة محظورة من الأسماء الأولى "غير اللائقة".

لوكاس أكثر أسماء الذكور انتشارا في السويد، في حين أن الأكثر شعبية بين الفتيات أليس وأوليفيا وأستريد (شترستوك)

ووفقا للسلطات السويدية "يجب أن يخلو الاسم الأول من أي إساءة، وألا يتسبب في أي إحراج للشخص الذي يحمله"، وأضافت في قرارها الصادر أوائل سبتمبر/أيلول الجاري "أسماء العائلات ليست مناسبة لتكون أسماء أولى، وهذا ينطبق أيضًا على الأسماء التي تشبه الألقاب".

وكان الزوجان -اللذان يعيشان في قرية صغيرة جنوبي السويد- قد اختارا تسمية مولودهما "فلاديمير بوتين" تيمنا بالرئيس الروسي، لكن سلطات السويد أكدت أنه لا يمكن اعتبار "فلاديمير" و"بوتين" اسما أولًا مكونًا من اسمين منفصلين، وبالتالي رفضت الاسم بأكمله.

أسماء مرفوضة

وحسب موقع "ذا لوكل" الإخباري، فقد سبق للسلطات السويدية أن رفضت عددا من الأسماء مثل "فورد" و"مايكل جاكسون" و"كيو". وتشير أرقام معهد الإحصاء الوطني السويدي إلى وجود 1413 شخصا باسم فلاديمير في مختلف أنحاء البلاد.

ووفقًا لصحيفة "ديلي صباح" التركية، فقد تمكن زوجان سويديان من تحدي السلطات في 2017، وحصلا على حكم بتسمية طفلتهما "ميتاليكا" بعد أن رفضت السلطات تسجيلها بهذا الاسم.

وحسب إحصائيات 2019، فإن الاسم الأكثر انتشارا بين الذكور في السويد هو "لوكاس"، في حين أن "أليس" و"أوليفيا" و"أستريد" هي أكثر الخيارات شعبية لأسماء الفتيات.

المصدر : لوباريزيان

حول هذه القصة

مواقع من البتراء -صور من تصوير الكتاب الدكتور زياد السلامين

أنجز الباحثان الأكاديميان زياد السلامين وإخلاص القنانوة دراسة عن أسماء المواقع الجغرافية التي عرفها الأنباط استنادا إلى مخطوطات البحر الميت والبرديات النبطية والكتب التي وضعها مؤرخون عبر عصور مختلفة.

Published On 10/4/2021

فوجئ أحد المستخدمين العرب الذي يحمل اسم “محمد” من ظهور إشارة “كلمة مسيئة” على اسمه عندما حاول ترك تعليق على منتج اشتراه من شركة بيع التجزئة “نيوإيغ” الأميركية المتخصصة في بيع الإلكترونيات.

Published On 8/4/2021
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة