ماذا أردن أن يقلن؟.. شاهد رسائل فساتين النائبات بالكونغرس خلال حفل "ميت غالا"

عضوة الكونغرس كارولين مالوني تصل الحفل وقد ارتدت فستانا تدعو فيه للمساواة في الحقوق (الفرنسية)

فاجأت نائبات بالكونغرس الأميركي الحاضرين بحفل "ميت غالا" (Met Gala) للأزياء بمتحف متروبوليتان للفن بنيويورك، بارتدائهن فساتين تحمل رسائل سياسية وتُعبر عن توجهاتهن خلال الفترة المقبلة.

النائبة أوكاسيو كورتز حضرت الحفل بارتداء فستان مكتوب عليه "افرضوا الضرائب على الأغنياء" (الفرنسية)

 

وشاركت النائبة أوكاسيو كورتز المحسوبة على التيار التقدمي بالحزب الديمقراطي، بارتداء فستان مكتوب عليه "افرضوا الضرائب على الأغنياء"، في دعوة متجددة لرسالتها التي أطلقتها سابقا على حسابها على "تويتر" (Twitter).

 

وعلقت كورتز على صورة فستانها والرسالة التي عليه قائلة "قبل انفجار الكارهين، تتم دعوة المسؤولين المنتخبين في نيويورك بشكل روتيني لحفل ميت غالا، ويكون الحضور تعبيرا عن إشراف على المسؤوليات الثقافية بالمدينة ودعما للجمهور".

 

كما ارتدت النائبة كارولين مالوني فستانًا تدعو فيه للمساواة في الحقوق بين الرجل والمرأة، قائلة "على مستوى الدولة، حقوق المرأة تحت التهديد"، مشيرة لاستخدامها الموضة كقوة من أجل التغيير وللمطالبة بحقوق متساوية للنساء.

 

تفاعلات مؤثرة

أثار حفل أزياء معهد "ميت غالا 2021" (Met Gala 2021) ضجةً عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي احتُفي به بعد غياب العام الماضي بسبب كورونا. الحفل استضافته مدينة نيويورك، وتم تخصيصه هذا العام للأزياء الأميركية تحت عنوان "في أميركا.. معجم الموضة"، واختارت النائبات عبارات سياسية تظهر توجههن لمناصرة قضايا المرأة.

 

 

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

Woman in Straitjacket at a Psychiatric Hospital

في تقرير نشرته مجلة “التايم” الأميركية، تقول الكاتبة كيت مور إن قواعد الطب النفسي في القرن 19 كانت تعتبر رغبة المرأة في الاستقلال عن الرجل مرضا نفسيا وضربا من الجنون، لذلك يتم إرسالهن إلى مصحات نفسية.

Published On 6/7/2021
بيان جلال أول مسلمة تتولى رئاسة اتحاد الطلاب في جامعة ييل

انتخبت الأميركية من أصول مصرية بيان جلال رئيسة لهيئة طلاب جامعة ييل بولاية كونيتيكت، كأول مسلمة تشغل هذا المنصب طوال تاريخ الجامعة البالغ 320 عاما. وكالة “سند” حاورتها لتتعرف عليها أكثر.

Published On 19/6/2021
حنين يحيى

هل تعرف كيف تحول قطعة أثاث قديمة بالية إلى تحفة فنية عتيقة؟ حنين يحيى تقدّم طرقا جديدة لإعادة الحياة لقطع أثاث رماها أصحابها لأنها أصبحت قديمة أو لأنهم يفضلون شراء الأثاث الحديث الجاهز، لتجديد ألقها.

Published On 18/3/2021
بعد أكثر من 70 سنة.. تقاعد أكبر ممرضة عاملة في أمريكا عن عمر 96 عاما

تقاعدت فلورنس ريجني التي يُعتقد أنها أكبر ممرضة عاملة في الولايات المتحدة الأميركية عن العمل في مستشفى تاكوما بولاية واشنطن عن عمر ناهز 96 عاما، بعد أكثر من 70 سنة في الخدمة.

Published On 24/7/2021
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة