"تكسر قلوب النساء".. انتقادات لرئيسة تنزانيا بعد حديثها عن عدم جاذبية لاعبات كرة القدم للزواج

الرئيسة التنزانية سامية حسن هي أول امرأة تتولى الرئاسة في بلادها (مواقع التواصل)

تعرضت رئيسة تنزانيا سامية حسن إلى انتقادات من ناشطين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عقب وصفها لاعبات كرة القدم لمنتخب بلادها بأنهن غير جذابات للزواج ويملكن "صدورا مسطحة".

ووفق ما ذكرت تقارير صحفية، فإن تصريحات الرئيسة التنزانية جاءت خلال استقبال منتخب تنزانيا لكرة القدم للرجال تحت سن 23 عاما، في مقرّ الرئاسة في مدينة دار السلام.

وقالت سامية -أول امرأة تتولى الرئاسة في تنزانيا- إن لاعبات كرة القدم في تنزانيا يجعلن بلدهن فخورة بنيل الجوائز، إلا أن بعضهن ليس لديهن فرصة في الزواج بسبب مظهرهن، مضيفة "إن أحضرناهن إلى هنا وأوقفناهن في صف، ستظن أن من لديهن صدور مسطحة رجال ولسن نساء".

 

وعلق أحد الباحثين الأفارقة "تيموثي كاليغيرا"، على تصريحات رئيسة تنزانيا، قائلا في تغريدة "الرؤساء التنزانيون لديهم وسيلة لتبديد الأمل، والآن سيدتي الرئيسة سامية حسن تكسر قلوب النساء بتعليقات غير متسامحة على لاعبات كرة القدم".

وهاجم مغرد آخر الرئيسة التنزانية قائلا "كيف تجرؤ على القول إن لاعبات كرة القدم ذات صدور مسطحة ويبدون مثل الرجال وليس لديهن سمات جذابة للزواج"، مضيفا "لا يزال لديها المزيد من السنوات لتسجيل رقم قياسي سيئ للنساء اللواتي لا يدعمن زميلا لهن".

بدوره، دان مغرد كيني تصريحات سامية حسن ووصفها للاعبات كرة القدم بهذا الشكل، في حين رأى آخر أنها استحقت السخط والانتقادات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

تضامن رواد مواقع التواصل في بريطانيا مع استقالة راقية إسماعيل، أول رئيسة صومالية الأصل ومحجبة ترأس بلدية من حزب العمال، بسبب ما وصفته بالتمييز والعنصرية اللذين تعرضت لهما داخل الحزب المعارض.

Published On 12/10/2020
Labour Leader Corbyn Attends Armistice Day Commemoration

بردائها الأصفر وشعرها المطوق بتاج أحمر؛ خطفت أماندا غورمان الأضواء خلال حفل تنصيب الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الأربعاء، حين ألقت هذه الشاعرة الفتية قصيدة من تأليفها، ودعت فيها مواطنيها إلى الوحدة.

Published On 21/1/2021
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة