منطلقا من جنوب غرب السعودية.. رحالة يقطع 675 كيلومترا على ظهر جمل وصولا إلى مكة لأداء مناسك الحج

رحالة يقطع 675 كلم على ظهر جمل وصولا إلى مكة لأداء مناسك الحج
الرحالة السعودي الشاهين وثق العديد من المقاطع المصورة خلال رحلته (مواقع التواصل الاجتماعي)

قرر الرحالة السعودي عثمان الشاهين القيام برحلته إلى الحج من مدينة خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية إلى مكة المكرمة والتي يمر فيها عبر "طريق الفيل" ليقطع أكثر من 675 كيلومترا لأداء مناسك الحج.

وينسب طريق الفيل إلى المسار الذي سلكه أبرهة الحبشي في طريقه إلى مكة المكرمة، لمحاولة هدم الكعبة في القرن الأول قبل الهجرة.

ووثق الرحالة السعودي الشاهين العديد من المقاطع المصورة خلال رحلته التي توضح العديد من المواقع التاريخية والأثرية على الطريق الذي سلكه إلى مكة، مؤكدا مواجهة العديد من المواقف والتي تعرف عبرها على الكثير من الناس.

وعبر الشاهين عن استفادته من الرحلة في كل المجالات منها الدينية والمعرفية والجغرافية، والتعرف على القبائل والكثير من المناطق، كما أوضح أنه واجه بعض الصعوبات منها تعرض الجمل للإصابة.

وتداول نشطاء سعوديون مقاطع مصورة تظهر ترحيبهم بالرحالة السعودي خلال مروره بالعديد من المناطق في المملكة أثناء رحلته.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

إخلاء صحن الكعبة تخوفا من كورونا- مقطع من نشرتكم (2020/3/6)

ذكر التلفزيون السعودي الرسمي في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، أن السلطات سمحت للمواطنين والمقيمين داخل المملكة بأداء الصلاة في المسجد الحرام بمكة، وذلك للمرة الأولى منذ 7 أشهر.

Published On 18/10/2020
Laylat al-Qadr during global outbreak of the coronavirus disease (COVID-19), at the Grand Mosque in Mecca

تم اختيار نحو 10 آلاف متقدم لأداء الحج، في عملية وصفها كثيرون بأنها لم تكن واضحة، حيث أعلنت السلطات السعودية في البداية أن عدد الذين سيؤدون المناسك سيكون ألف شخص فقط بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

Published On 22/7/2020
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة