بالفيديو.. مقهى في العراق يقدم القهوة مجانا لزبائنه الحاصلين على لقاح كورونا

العراق سجل حتى الآن مليونا ونحو 177 ألف إصابة مؤكدة بكوفيد-19 وأكثر من 16 ألف وفاة

يقدم مقهى محلي في العاصمة العراقية بغداد مشروب القهوة مجانا لعملائه الذين حصلوا على التطعيم المضاد لفيروس كورونا، في مسعى منه لنشر الوعي بأهمية الحصول على اللقاح، في ظل تزايد الإصابات.

ويحاول مقهى "قهوة وكتاب" التصدي لحالة التشكك والخوف من اللقاح المنتشرة في العراق، باعتبار أنه "السلاح الوحيد" المتاح حاليا لمواجهة الجائحة.

وكُتب على لافتة في مدخل المقهى "أخذت اللقاح؛ قهوتك على حسابنا. شكرا لأنك تساعد على انتهاء الفيروس".

وبمجرد إظهار الزبون صورة البطاقة التي تفيد بحصوله على التطعيم يحصل على كوب قهوة مجانا.

وتقول وزارة الصحة العراقية إن البلاد سجلت حتى الآن مليونا ونحو 177 ألف إصابة مؤكدة بكوفيد-19، وأكثر من 16 ألف وفاة. وتلقى نحو 550 ألف عراقي اللقاح المضاد للفيروس حتى الآن.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

يتعثر التلقيح ضد جائحة كورونا في العراق منذ أسابيع، وتمنع اللامبالاة والخوف والشائعات كثيرين من تلقي التطعيم رغم الارتفاع الخطر في الإصابات ودعوات الحكومة الأشخاص إلى التسجيل للحصول على اللقاحات.

Published On 5/5/2021
People receive the AstraZeneca vaccine against COVID-19 in Baghdad

قرر القضاء العراقي توقيف مدير مستشفى ابن الخطيب بالعاصمة بغداد وعدد من العاملين فيه، على خلفية حريق مستشفى يتعالج فيه مصابو كورونا خلف 82 قتيلا و120 مصابا. كما تم وقف وزير الصحة عن العمل.

Published On 25/4/2021

أثار إرسال الصين وباكستان لقاحات كورونا ومواد طبية إلى العراق لمساعدته على مكافحة الجائحة تساؤلات بالشارع العراقي عن سبب قبول هذه المساعدات رغم أن البلد غني، مع التشكيك بوصولها لمستحقيها من المواطنين.

Published On 17/3/2021
الزملاء الأفاضل للتكرم بتنزيل هذه الصورة أيضا/ شحنة اللقاح الصيني أثناء وصولها إلى العراق- مواقع التواصل

منار إيثار الكامل طفلة عراقية تؤلف كتابا للأطفال تعبر فيه عن أفكارها بشأن جائحة كورونا، وتأثير الجائحة على حياتها وسبل الحماية من الفيروس، وتستعين بأطباء لتدوين معلومات علمية دقيقة.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة