حققت أكثر من 10 ملايين مشاهدة.. ناشطة مصرية تروي قصة فلسطين في أغنية بدقيقة ونصف

عبر فيديو باللغة الإنجليزية تشرح إيمان بطريقة بسيطة كيف احتلت إسرائيل فلسطين بمساعدة الانتداب البريطاني الذي منح الأرض الفلسطينية لليهود من خلال وعد بلفور.

ناشطة مصرية تروي قصة فلسطين في أغنية بدقيقة ونصف
الناشطة المصرية إيمان عسكر تروي قصة احتلال فلسطين بدقيقة ونصف (مواقع التواصل)

روت الناشطة المصرية إيمان عسكر قصة فلسطين واحتلالها من قبل إسرائيل في أغنية قصيرة لم تتجاوز دقيقة و35 ثانية، كنوع من التضامن مع الشعب الفلسطيني بسبب ما تعرض له من عدوان إسرائيلي على مدار 11 يوما.

وشاركت إيمان -على صفحتها بموقع إنستغرام- مقطع فيديو تغني فيه باللغة الإنجليزية، وتشرح بطريقة بسيطة كيف احتلت إسرائيل فلسطين بمساعدة الانتداب البريطاني الذي منح الأرض الفلسطينية لليهود من خلال وعد بلفور.

وتداول نشطاء الفيديو على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، محققا أكثر من 10.4 ملايين مشاهدة منذ نشره، والعدد بازدياد.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

ملتحفة كوفيتها التي لا تفارقها كلما تعلق الأمر بفلسطين؛ ترافع النائبة البريطانية من أصل فلسطيني ليلى موارن بخطب قوية تلقيها أمام مسؤولي الحكومة البريطانية وتحملهم مسؤولية ما يتعرض له الأبرياء بفلسطين.

Published On 22/5/2021

زهرة أبو طه التي درست الهندسة المعمارية لم تجد صعوبة بتطوير موهبتها في التطريز ودمجها بملابس عصرية، وتعليمه لصديقاتها، كونه يمثل هوية الفلسطيني، فكيف يمكن التفريط بإرث تاريخي بدأ من الكنعانيين؟

Published On 14/5/2021

من خاتم فضي حافظت عليه لاجئة فلسطينية بعد تهجير عائلتها من الرملة في نكبة 1948 ولدت فكرة مشروع “فضة زمان”، على يد “مؤسسة الرواة للدراسات والأبحاث” التي توثق التاريخ الاجتماعي من منظور الإنسان العادي.

Published On 12/5/2021
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة