بهدف دراسة جودة التربة.. حملة في سويسرا لدفن ألفي زوج من الملابس الداخلية

يقوم المزارعون ومالكو الحدائق في سويسرا بدفن ألفي زوج من الملابس الداخلية في أماكن متفرقة من البلاد
من المقرر إخضاع الملابس الداخلية للفحص في وقت لاحق لتحديد كيف تعرضت للتحلل بفعل الكائنات الدقيقة في التربة (غيتي-صورة مجازية)

يقوم المزارعون ومالكو الحدائق في سويسرا بدفن ألفي زوج من الملابس الداخلية في أماكن متفرقة من البلاد، في إطار دراسة لجودة التربة.

وسيرسل معهد "أغروسكو" للأبحاث زوجا من السراويل الداخلية القطنية إلى المشاركين المتطوعين لدفنها في أرض زراعية.

ومن المقرر إخضاع هذه الملابس للفحص في وقت لاحق لتحديد كيف تعرضت للتحلل بفعل الكائنات الدقيقة في التربة.

وقال مدير المشروع، مارسيل فان جير هيجدين، "هذا مؤشر على جودة التربة". وأشار العالم المتخصص في شؤون البيئة في حديث لوكالة الأنباء الألمانية إلى تجارب مماثلة تمت باستخدام الملابس الداخلية في كندا، ولكن ليس على هذا النطاق.

وسيتم دفن السراويل في التربة، ثم تصوير زوج منها في المروج وأحواض النباتات بعد شهر، والزوج الثاني بعد شهر ثان. وسيتم لاحقا تحليل كيف تحللت الألياف الطبيعية رقميا، وكلما زادت الثقوب، كانت التربة أكثر صحة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كيف يختار البعوض ضحاياه من البشر؟

أثبتت دراسة حديثة نشرتها مؤسسة الحيوانات البرية الألمانية في هامبورغ أن البعوض لديه قدرة على شم ضحاياه، وأن روائح يفرزها جلد إنسان تجذبه أكثر من غيرها.

Published On 11/6/2016
دراسة: نقص النوم يسبب الجوع والسمنة!

ينصح الخبراء كبار السن بارتداء جوارب في السرير لمنع استيقاظهم بسبب برودة القدمين، وإعطاء فسحة 15 دقيقة لتصفية الذهن من المشاكل التي قد تؤرق النوم.

Published On 11/1/2017
من موقع جمعية ماتر أوف ترست البيئية

شرعت جمعية خيرية أميركية في تجميع الشعر في قوالب من الجوارب النسائية (المكونة من مادة النايلون)، في خطوة منها للمساهمة في التخلص من بقعة الزيت التي تدفقت من منصة النفط التي انفجرت قبالة سواحل المكسيك.

Published On 11/5/2010
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة