"أولى علامات الحياة".. عالم فلك يثير جدلا بصورة لشعار ماكدونالدز على سطح المريخ

مغردون أبدوا إعجابهم بالصورة، وقال بعضهم إنه يريد طلب وجبات سريعة من المريخ (مواقع التواصل)
مغردون أبدوا إعجابهم بالصورة، وقال بعضهم إنه يريد طلب وجبات سريعة من المريخ (مواقع التواصل)

أثار عالم الفيزياء الفلكية الأميركي نيل ديغراس تايسون، جدلا واسعا بعدما نشر صورة عبر حسابه على تويتر لشعار سلسلة مطاعم ماكدونالدز العالمية، على سطح كوكب المريخ.

وقال تايسون في تغريدة له "أولى علامات الحياة على المريخ، من مروحية ناسا إنجنويتي (ingenuity)"، في إشارة إلى الصور التي تلتقطها مروحية ناسا الشهيرة في رحلاتها عبر الكوكب الأحمر.

وعلق تايسون في تغريدة أخرى "سأل البعض منكم: برغر ربع باوندر (مطبوخ مسبقا) على سطح المريخ يزن 10.5 أوقيات بما يعادل 2.6 ضعفا على سطح الأرض".

وأضاف "لكن -على ما يبدو- احترس من البطاطس المقلية، قد يكون مارك واتني مزارعهم، حيث يزرع البطاطس"، ويقصد الدور الذي لعبه الممثل مات ديمون في فيلم "المريخي" (The Martian).

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يثير فيها تايسون جدلا حول وجود ماكدونالدز على المريخ، إذ نشر صورة مماثلة عام 2012، تزامنا مع رحلة مركبة " كيوريوسيتي" (Curiosity) لاكتشاف الكوكب الأحمر.

لم تكن هذه المرة الأولى التي يثير فيها تايسون جدلا حول وجود ماكدونالدز على المريخ (شترستوك)

وكانت ناسا قد نشرت صورا جوية ملونة التقطتها مروحية إنجنويتي خلال رحلتها الثانية على المريخ، في الوقت الذي نجحت فيه المروحية في رحلتها الثالثة على ارتفاع 16 قدما، وبسرعة قصوى تبلغ 6.6 أقدام في الثانية.

وعبّر مغردون عن إعجابهم بتلك الصورة بشكل ساخر، حيث قال البعض إنه يريد طلب وجبات سريعة من المريخ، في حين رأى آخرون، أنه يمتلكون الدافع من أجل زيارته قريبا.

 

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة