استثمر في عملة رقمية مشفرة.. شاب أميركي ضاعف أمواله 10 مرات

المستثمر أكد أنه سيحتفظ باستثماره لمدة عام على الأقل لتجنب دفع ضريبة أرباح رأس المال قصيرة الأجل (شترستوك)
المستثمر أكد أنه سيحتفظ باستثماره لمدة عام على الأقل لتجنب دفع ضريبة أرباح رأس المال قصيرة الأجل (شترستوك)

يروي شاب أميركي قصته مع عملة "دوجكوين" (Dogecoin)، حيث استثمر كامل مدخراته في هذه العملة الرقمية التي جعلت منه مليونيرا.

وفي تقرير نشرته مجلة "نيوزويك" (Newsweek) الأميركية، قال الكاتب إيد براون إن شخصا مقيما في لوس أنجلوس يبلغ من العمر 33 عاما -والذي اختار عدم الكشف عن هويته- استثمر كل مدخراته البالغة 188 ألف دولار في هذا المشروع في فبراير/شباط من هذا العام.

ومنذ ذلك الحين ارتفعت قيمة العملة بشكل حاد مع تزايد شعبية العملات المشفرة بشكل عام بفضل دعم الشخصيات المؤثرة مثل إيلون ماسك، وفي الساعات الـ24 الماضية ارتفعت قيمة "دوجكوين" بشكل كبير.

وفي الوقت الحالي سجلت قيمتها مستوى قياسيا يزيد على 0.40 دولار للوحدة، ونتيجة لذلك وجد المستثمر أن استثماره الأولي قد ارتفع إلى حوالي مليوني دولار.

وفي مقطع فيديو شاركه مع مجلة "نيوزويك" أظهر المستخدم تسجيلا للشاشة لمحفظة تداول منصة "روبن هود" للخدمات المالية التي تمت استعادتها عندما كانت قيمة "دوجكوين" تساوي 0.05 دولار في فبراير/شباط الماضي.

وقال في نهاية الفيديو إنه "من الواضح أن التقلب مرتفع جدا، في الحقيقة، أنا لست مستشارا ماليا، وهذه ليست نصيحة مالية، لقد كان الأمر مجرد تسلية لا غير".

لقد اشترى ما يزيد قليلا على 5 ملايين عملة، حيث أظهرت لقطات الشاشة التي شاهدتها مجلة "نيوزويك" أن القيمة الإجمالية قد ارتفعت إلى مليون و882 ألف دولار بحلول صباح يوم الجمعة الماضي.

وعبر المستثمر عن دهشته من هذا الإنجاز الذي جعل منه مليونيرا بعد أن نشأ في فقر مدقع، وعمل في وظائف غير مضمونة طوال حياته لتغطية نفقاته.

لقد كانت بدايته مع الاستثمار في سوق الأسهم لأول مرة منذ سنوات، ووضع أجزاء من راتبه بشكل تدريجي في الأسهم التي كان يعتقد أنها مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية.

وقال إن الارتفاعات في أسهم "غيم ستوب" (GameStop) في وقت سابق من هذا العام أثرت على وجهة نظره.

وأضاف "ذلك جعلني أتفطن إلى أن وول ستريت متحايلة وأن نظامها معيب، ودفعني إلى البحث عن أشكال أخرى من الاستثمارات".

اكتشف هذا الشاب الأميركي عملة دوجكوين، وبعد إجراء بعض الأبحاث المكثفة لمدة أسبوع تقريبا حول جميع إيجابيات وسلبيات العملة المشفرة تبين له أنها مقومة بأقل من قيمتها الحقيقية، وقام ببيع جميع الأسهم الخاصة به، وأفرغ جميع حسابات التوفير الخاصة به وحول كل دولار حصل عليه إلى دوجكوين.

وأكد المستثمر أنه سيحتفظ باستثماره لمدة عام على الأقل، لتجنب دفع ضريبة أرباح رأس المال قصيرة الأجل ودفع ضريبة أرخص طويلة الأجل بدلا من ذلك، وإثر ذلك يخطط للحصول على حوالي 10% من الأموال.

وأخبر بيلي ماركوس مبتكر عملة دوجكوين مجلة "نيوزويك" بأنه يعتقد أنه من الممكن أن تصل قيمة العملة المشفرة إلى دولار واحد، ورغم وجود بعض المؤيدين لهذا الاستثمار أعرب المحللون عن قلقهم بشأن تقلب أسعارها.

المصدر : نيوزويك

حول هذه القصة

أظهرت دراسة عن الأثرياء حسب القيم الصافية لثرواتهم أن عدد المليونيرات في العالم قفز بنسبة 9.2% إلى 12 مليونا العام الماضي، ويرجع ذلك جزئيا إلى نمو متزامن للأسعار في أسواق الأسهم والسندات والعقارات.

19/6/2013

انضمت الناشطة الباكستانية ملالا يوسفزي إلى نادي المليونيرات في أقل من أربع سنوات بفضل مبيعات كتاب عن حياتها وظهورها متحدثة في المحافل العالمية، كما أنها أصغر شخص يفوز بجائزة نوبل.

30/6/2016

أعلنت شركة كابجيميني العالمية للاستشارات أن عدد المليونيرات في العالم ارتفع بنحو 8% العام الماضي أي إلى 16.5 مليونا تقريبا، وبلغ حجم ثرواتهم 63.5 تريليون دولار.

28/9/2017
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة