تقليد رمضاني في فرنسا.. حملات إلكترونيه للتبرع لاقتناء مصاحف خاصة بالمكفوفين

تعاني فئة المكفوفين المسلمين في فرنسا ندرة في المصاحف المكتوبة بلغة برايل

تتكفل جمعية باريس أنغلانتين بجمع التبرعات وتوزيع المصاحف بلغة برايل على المكفوفين المسلمين في فرنسا (غيتي)

أطلق ناشطون في فرنسا حملة جمع تبرعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أجل اقتناء مصاحف بتقنية برايل الخاصة بفئة المكفوفين.

ويقول أصحاب الحملة إن هدفهم هذه المرة تجاوز رقم السنة الماضية، الذي قدّر بأكثر من 26 ألف يورو، وهو ما نتج عنه اقتناء أكثر من 136 مصحفا خاصا بهذه الفئة.

المصحف الخاص بالمكفوفين المكتوب بلغة "برايل" يتكون من 7 أجزاء ويزن 10 كيلوغرامات (مواقع التواصل)

وستتكفل جمعية باريس أنغلانتين بجمع التبرعات، وتوزيع المصاحف على المعنيين الذين يقدّر عددهم بأكثر من 2600 شخص على قائمة الانتظار الخاصة بالجمعية.

ولا تعدّ هذه الحملة الوحيدة في فرنسا إذ أعلن ناشطون في مرسيليا جمع أكثر من 14 مصحفا خاصا بالمكفوفين، ودعوا إلى التبرع أكثر لمساجد المنطقة لمساعدة المكفوفين كما أن هناك أشخاصا من بلجيكا أيضا انضموا إلى هذه الحملة.

وتعاني فئة المكفوفين المسلمين في فرنسا ندرة في المصاحف المكتوبة بلغة برايل، خصوصا أنها تتكون من 7 أجزاء وتزن أكثر من 10 كيلوغرامات.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

بدأت بعض العادات الرمضانية بالاندثار، فبسبب وجود مكبرات الصوت في المساجد اختفت مهمة المسحراتي الذي كان يطوف لإشعار الناس بدخول وقت السحور. لكن كثيرا من تقاليد رمضان زمان باليمن باقية، تعرف عليها.

Published On 17/4/2021
بوطبيلة للفنان عيسى أبو شهري - المصور : احمد سرور - كونا

لرمضان الكويت في السابق بهجة خاصة، بسبب بساطة الحياة قديما وقرب الجميع ومعرفتهم ببعضهم البعض بفضل التصاق البيوت. ويتذكر كبار السن العديد من طقوس شهر رمضان المبارك التي عاشوها أو سمعوا قصصها من أهلهم.

Published On 15/4/2021
5 الممرضة آية مهدي أشارت إلى أنهم في كثير من الأحيان يضطرون إلى تأخير تناول وجبة الإفطار إلى ما بعد المغرب بفترة ليست بالقصيرة- (جزيرة نت)_

تتميز أجواء شهر رمضان بقدرتها على تعزيز أواصر الأسرة وتوفير فرصة لاجتماع العائلة لتناول وجبة الإفطار، لكن هناك مهنا كثيرة تحرم أصحابها هذه المتعة. فكيف يشعر أصحاب هذه المهن في شهر رمضان؟

Published On 18/4/2021
المزيد من الإسلام
الأكثر قراءة