عاصرت 40 رئيسا أميركيا.. غينيس تحتفي بأقدم سلحفاة معمرة في العالم

تحمل جوناثان، سلحفاة سيشل العملاقة البالغة من العمر 188 عاما، الرقم القياسي لأقدم حيوان بري على قيد الحياة، حسب موسوعة غينيس.

عاصرت 40 رئيسا أمريكيا.. غينس تحتفي بأقدم سلحفاة معمرة في العالم
جوناثان أقدم سلحفاة معمرة في العالم يبلغ عمرها 188 عاما (مواقع التواصل)

احتفت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأقدم سلحفاة معمرة في العالم، يبلغ عمرها 188 عاما.

ونشرت صفحة غينيس، عبر فيسبوك، صورا للسلحفاة التي تُدعى جوناثان، والتي تعدّ صاحبة الرقم القياسي لأكبر حيوان برّي على قيد الحياة بالموسوعة.

وقالت غينيس -في منشور لها- إن جوناثان "سلحفاة سيشل العملاقة البالغة من العمر 188 عاما، تحمل الرقم القياسي لأقدم حيوان بري على قيد الحياة".

عاصرت 40 رئيسا أمريكيا.. غينس تحتفي بأقدم سلحفاة معمرة في العالمجوناثان أحضرت من سيشل عام 1882 ويعتقد أنها ولدت عام 1832 (مواقع التواصل)

وأضافت أن السلحفاة جوناثان "تعيش في جزيرة سانت هيلينا النائية في جنوب المحيط الأطلسي، وقد أحضرت من سيشل عام 1882، ويعتقد أنها ولدت عام 1832".

عاصرت 40 رئيسا أمريكيا.. غينس تحتفي بأقدم سلحفاة معمرة في العالمالسلحفاة جوناثان تعيش في جزيرة سانت هيلينا النائية في جنوب المحيط الأطلسي (مواقع التواصل)

وحسب موقع موسوعة غينيس للأرقام القياسية (guinnessworldrecords)، فإن جوناثان عاصرت الحرب العالمية الأولى والثانية، والثورة الروسية، فضلا عن 7 ملوك على العرش البريطاني، و40 رئيسا للولايات المتحدة الأميركية.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

مريم البلوشي سيدة عمانية أصبحت حديث مواقع التواصل بفضل مبادرتها للرفق بالحيوان، إذ حولت بيتها في مسقط إلى ملجأ للمئات من الحيوانات الأليفة، بهدف تلبية احتياجاتها وحمايتها من التشرد والأمراض.

تجد مبادرات إنقاذ الحيوانات وحمايتها من المعاملة السيئة والعناية بها مزيدا من الاهتمام بالضفة الغربية. وفي حين تشكل ظاهرة انتشار الكلاب في الشوارع مصدر قلق، فإن سبل التعامل معها تثير جدلا وانتقادات.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة