بيع حقوق أول تغريدة على تويتر بمبلغ 2.9 مليون دولار

دورسي طرح أول تغريدة على "تويتر" كتبها منذ 15 عامًا للمزاد الرقمي باعتبارها رمزًا مميزًا غير قابل للاستبدال (الأوروبية)
دورسي طرح أول تغريدة على "تويتر" كتبها منذ 15 عامًا للمزاد الرقمي باعتبارها رمزًا مميزًا غير قابل للاستبدال (الأوروبية)

أثار خبر بيع جاك دورسي الرئيس التنفيذي لـ "تويتر" أمس حقوق أول تغريدة على موقع الشركة بمبلغ يفوق 2.9 مليون دولار، في شكل رمز مميز غير قابل للاستبدال يسمى "إن إف تي"  (non-fungible token) ردود أفعال تمتزج بين الدهشة والاستغراب عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وطرح دورسي أول تغريدة على "تويتر" كتبها منذ 15 عامًا للمزاد الرقمي باعتبارها رمزًا مميزًا غير قابل للاستبدال، قبل أن يتم بيع الرمز عبر مزاد على منصة تسمى "فاليابلز" (Valuables) التابعة لشركة "سنت" (Cent) بالولايات المتحدة.

وفاز بالمزايدة سينا ​​إستافي الرئيس التنفيذي لشركة لتقنيات "بلوك شين" تدعى"Bridge Oracle" ليحصل على حقوق التغريدة بعدما قدم أكبر عرض مرتفع.

أول تغريدة على تويتر  (مواقع التواصل)

وقال دروسي سابقًا إنه سيحول المبلغ إلى عملة بيتكوين ويتبرع بها إلى منظمة غير ربحية تعمل شرق أفريقيا بهدف مساعدة الفقراء تسمى "غيف دايركتلي" (GiveDirectly) قبل أن يقوم أمس بالتغريد بنشر إيصاله.

وأثار الأمر اندهاش بعض المعلقين عبر مواقع التواصل، من المبلغ الكبير الذي بيعت بمقابله التغريدة.

ورد مشتري التغريدة الجديد على ذلك بأن "الناس سيدركون بعد سنوات القيمة الحقيقية وراء تلك التغريدة، مثل لوحة موناليزا". كما عبّر آخرون من اندهاشهم من فكرة بيع حقوق التغريدات.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

اتهم كويتي يسعى للحصول على حضانة أطفاله، طليقته بأنها على علاقة بألفي رجل عبر موقعي التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، وقدم صوراً لصفحاتها على الموقعين ليثبت عدم أهليتها لرعاية أطفالها.

12/2/2012

من اليوم فصاعد سيكون باستطاعة الأعمال التجارية حول العالم دفع رسوم الولوج إلى كل أرشيف تويتر منذ يناير/كانون الثاني 2010.

29/2/2012

أعلن موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أمس توجهه إلى القضاء من أجل وضع حد للأفراد والشركات التي تساهم في نشر التغريدات الإعلانية المزعجة (سبام) في الخدمة، وذلك عبر رفع دعاوى على من قالت الشركة إنهم الخمسة الأكثر مساهمةً بنشر التغريدات المزعجة على الموقع.

7/4/2012

أظهر مسح إلكتروني جديد أن أكثر من 85% من السعوديين يستخدمون موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقارنة مع نحو 40% يستخدمون “فيسبوك”. كما جاءت الهواتف الذكية كأكثر الوسائل استخداما للوصول إلى هذه المواقع، يليها الحاسوب المحمول ثم الحاسوب المكتبي.

3/5/2012
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة