1357 شابة في إقليم كردستان العراق يحتفلن بارتداء الحجاب

المنظمون أطلقوا على الحفل اسم "التاج الذهبي"

أكثر من ١٣٠٠ فتاة يرتدين الحجاب في حلبجه شمالي العراق بحفل كبير
عراقيون تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لحفل "التاج الذهبي" (مواقع التواصل)

احتفلت 1357 شابة من محافظة حلبجة التابعة لإقليم كردستان (شمالي العراق) بارتداء الحجاب، في حفل كبير أطلق عليه المنظمون "التاج الذهبي".

وقالت منظمة التنمية لطلبة إقليم كردستان المشرفة على الحفل إن التاج الذهبي أحد مشاريعها السنوية، وهذا الموسم هو السابع له، مشيرة إلى أنها تقوم بتنفيذ الحفل كل عام في إحدى محافظات الإقليم لتقدير وتهنئة الشابات اللائي قررن ارتداء الحجاب.

وتداول عراقيون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو لحفل "التاج الذهبي" تحت وسم #تاجی_زێڕین، وهو المعنى نفسه في اللغة الكردية.

وأثار الحفل ردود فعل واسعة على مواقع التواصل، وكتب الناشط الحقوقي هاوزهين فؤاد على حسابه في فيسبوك: أشعر بالفخر الآن بأننا كنا نعد ونشرف على التاج الذهبي في منظمة التنمية. كم هو جميل أن تكون قد عملت عملا قبل 10 سنوات، ليبقى الأجر والجمال في حياتك".

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

epa03412280 Three Muslim women stand outside the Grand Mosque in Strasbourg, France, 27 September 2012, on the day of its official Inauguration EPA/PATRICK SEEGER

سلط معرض في فيينا الضوء على الجدل الدائر في عدد من الدول الأوروبية بشأن غطاء رأس النساء، لكنه كشف عن أن هذا الحجاب الذي ترتديه المسلمات يوميا ليس حكرا عليهن.

Published On 8/11/2018
سلاح الجو الأمريكي يسمح بارتداء الحجاب وإطلاق اللحى

أعلن سلاح الجو الأميركي رسميا السماح لطياريه من الرجال بإطلاق اللحى وارتداء العمائم، وللنساء المسلمات بارتداء الحجاب لدوافع دينية أو طبية، غير أنه اشترط بعض المقاسات والمواصفات حول هذه التصاريح.

Published On 13/2/2020
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة