شاهد: "أرض ملعونة" في كردستان العراق.. خرافة أم حقيقة؟

على بعد 100 كيلومتر عن مركز محافظة دهوك (في كردستان العراق)، توجد منطقة يطلق عليها "الأرض الملعونة"؛ وذلك لأن أهلها يعتقدون أن زوجة أي شخص يزرع هذه الأرض تموت في العام نفسه، وإن لم تكن له زوجة فيموت أحد أفراد عائلته.

ومن ثمّ تُركت هذه الأرض ولا يزرعها أحد رغم خصوبتها العالية ومكانها المميز منذ أكثر من 100 عام.

ويرجع سكان المنطقة السبب في هذه "اللعنة" إلى الظلم الذي تعرض له صاحب المزرعة قديما، حيث إنها اغتصبت منه من قبل أحد الأشخاص النافذين قبل مئات السنين.

والغريب في هذا الموضوع أن كثيرا من الأشخاص من خارج المنطقة حاولوا زراعتها، لكنهم فقدوا أحدا من ذويهم أو زوجاتهم، حسب كلام أهالي القرية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

صور للشاب صالح الحريشاوي في باحة منزل عائلته و هو يقوم بصناعة اجهزة التنفس

صالح الحريشاوي، شاب من محافظة ميسان جنوب شرق العراق بادر بصناعة جهاز تنفس للمصابين بكورونا من أدوات بسيطة يشتريها من السوق على حسابه الخاص، ويوزعه مجانا عليهم، بعد تحويل باحة منزله إلى ورشة للتصنيع.

Published On 24/12/2020
كنيسة أم الأحزان

كنيسة “أم الأحزان” في محافظة ميسان تعد من أقدم الكنائس الأثرية في جنوب العراق، إذ تم إنشاؤها عام 1880، وتعتبر من أهم المعالم الدينية، ومقصدا لجميع الطوائف لقضاء حوائجهم وتقديم النذور.

Published On 30/12/2020
مطعم سامال في أربيل الذي تعرض لإطلاق نار

تسبب نفاد أكلة “الباجة” الشهيرة في العراق بانتقام زبائن من أحد المطاعم بإقليم كردستان، وتحطيمه، وإطلاق مئات الأعيرة عليه، مما أشعل غضبا على مواقع التواصل، ودفع محافظ أربيل للتوعد بمعاقبة المهاجمين.

Published On 17/1/2021
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة