ألمانيا.. أسعار جديدة لقص شَعر الأطفال تفاجئ الآباء

رغم خفض ضريبة القيمة المضافة في الأول من يوليو/تموز أظهرت بيانات مكتب الإحصاء زيادة تكلفة قص الشعر (رويترز)
رغم خفض ضريبة القيمة المضافة في الأول من يوليو/تموز أظهرت بيانات مكتب الإحصاء زيادة تكلفة قص الشعر (رويترز)

رغم خفض ضريبة المبيعات في ألمانيا، ارتفعت تكلفة قَص الشَّعر ارتفاعا واضحا الشهر الماضي، خاصة شَعر الأطفال.

هذا ما كشفت عنه بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي أمس الثلاثاء والتي أظهرت أيضا أن أقل زيادة في أسعار قص الشعر بعد رفع إجراءات العزل العام وقرارات الإغلاق كانت من نصيب النساء.

فرغم خفض ضريبة القيمة المضافة في الأول من يوليو/تموز إلى 16% نزولا من 19%، أظهرت بيانات مكتب الإحصاء زيادة تكلفة قص شعر الأطفال بنسبة 9.4% في أغسطس/آب وبنسبة 6.5% للرجال و5.8% للنساء.

وقال مكتب الإحصاء "أحد الأسباب على الأرجح هو تطبيق إجراءات نظافة صارمة بعد إعادة الفتح.. على سبيل المثال، ربما لا تقدم الصالونات خدمة حلاقة الشعر دون غسله".

وتم فرض إجراءات العزل العام في ألمانيا في منتصف مارس/آذار، وأعيد فتح صالونات تصفيف الشعر في مايو/أيار، وزادت حينها تكلفة قَص الشعر بنسبة 5.4% على أساس سنوي.

المصدر : رويترز

حول هذه القصة

شوارع شبه فارغة ومحلات تجارية مغلقة والتزام المواطنين بيوتهم، هكذا بدت مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بعد خمسة أيام من إعلان السلطة الفلسطينية أول إصابات بفيروس كورونا المستجد.

دفع الحجر المنزلي، بسبب إجراءات التعامل مع فيروس كورونا المستجد، عددا كبيرا من الأميركيين إلى شراء كميات أكبر من مساحيق الغسيل والمقرمشات ومكونات الطبخ، مما صب في مصلحة شركات عملاقة للسلع الاستهلاكية.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة