دراسة: باراك وميشيل أوباما الأكثر إثارة للإعجاب في العالم

لأول مرة يصل باراك وميشيل أوباما لأعلى تصنيف عالمي منذ استطلاع "الأكثر إثارة للإعجاب عام 2014 (الأوروبية)
لأول مرة يصل باراك وميشيل أوباما لأعلى تصنيف عالمي منذ استطلاع "الأكثر إثارة للإعجاب عام 2014 (الأوروبية)

أفادت دراسة استقصائية، نُشرت اليوم الجمعة، بأن الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل هما أكثر شخصين إثارة للإعجاب في العالم.

وأشارت مؤسسة يوغوف (YouGov) إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها الرئيس الأميركي السابق لأعلى تصنيف منذ إطلاق استطلاع "الأكثر إثارة للإعجاب في العالم عام 2014".

وحل الملياردير بيل غيتس ثانيا بين أكثر الأشخاص إثارة للإعجاب بعد أن احتل الصدارة العام الماضي. وجاء الرئيس الصيني شي جين بينغ في المركز الثالث.

ولا تزال ميشيل أوباما أكثر النساء إثارة للإعجاب في العالم، وخلفها الممثلة أنجلينا جولي، ثم ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية.

العام الماضي، حلت المذيعة الأميركية أوبرا وينفري بالمركز الثاني، وتبعتها جولي.

وقد أجرت مؤسسة يوغوف مقابلات مع 45 ألف شخص في 42 دولة.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

خرقت ميشيل أوباما قرينة الرئيس الأميركي باراك أوباما البروتوكول الملكي في بريطانيا عندما بادرت بوضع ذراعها على كتف الملكة إليزابيث الثانية، وهو ما أثار إعجاب العديد من الصحفيين البريطانيين. وذلك خلال مرافقة ميشيل زوجها لدى حضوره قمة العشرين الخميس بلندن.

جاءت قائمة مجلة (فوربز) السنوية لأكثر النساء نفوذا في العالم مفاجئة هذا العام، حيث قفزت ميشيل أوباما من المرتبة الأربعين إلى المرتبة الأولى، بينما جاءت وزيرة الخارجية الأميركية في المرتبة الخامسة رغم جهودها في مجال إحلال السلام في الشرق الأوسط.

قالت ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، إنها لن تسامح الرئيس الأميركي الحالي دونالد ترامب عن شائعات نشرها بحق زوجها.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة