لطمأنة الركاب الخائفين من كورونا.. شركة طيران تعتزم استخدام معقم طويل المفعول

شركات الطيران تعاني من انهيار مبيعات تذاكر الطيران منذ بدء جائحة كورونا (شترستوك)
شركات الطيران تعاني من انهيار مبيعات تذاكر الطيران منذ بدء جائحة كورونا (شترستوك)

تعتزم شركة "أميركان إيرلاينز" (American Airlines) رش طائراتها بمعقم من شأنه تشكيل طبقة حامية تقضي على الفيروسات، في محاولة جديدة لطمأنة الركاب.

وقد طورت شركة "آلايد بايوساينسيز" في تكساس هذا المعقم الذي حصل للتو على موافقة الوكالة الأميركية لحماية البيئة (إيبا)، وفقما أوضحت شركة الطيران.

وقالت شركة الطيران "في حين أن الرذاذات المعقمة الأخرى توفر تنظيفا مؤقتا، يبقى سورفسوايز2 المعقم الأول والوحيد الحامي من الفيروسات والذي توافق عليه إيبا وأثبت أنه يقضي على فيروس كورونا المستجد على الأسطح حتى بعد تراكم جراثيم جديدة".

وتنوي أميركان إيرلاينز البدء باستخدامه "في الأشهر المقبلة" على الأسطح داخل طائراتها، على أن تعتمده تدريجيا في كامل أسطولها.

ومن شأن هذا المعقم حماية الركاب وأفراد الطاقم من انتقال عدوى كوفيد-19 عبر الأسطح ولا سيما المناطق التي تتعرض للمس كثيرا مثل المقاعد والمساند وصواني الطعام والأبواب.

وأوضحت الشركة المصنعة أن المعقم يمكن استخدامه في المكاتب والمدارس والقاعات الرياضية.

وتحاول شركات الطيران التي تعاني في الصميم من انهيار مبيعات تذاكر الطيران منذ بدء الجائحة، بطرق شتى طمأنة الركاب القلقين من تمضية ساعات عدة في مكان ضيق مع غرباء داخل الطائرات.

وعممت شركات الطيران الرئيسية إلزامية وضع كمامة خلال الرحلات. وقد منعت بعض الشركات الجلوس في المقاعد الوسطى.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

كشف موقع تصنيف شركات الخطوط الجوية أير لاين راتينغز عن الشركات السبعة الأكثر خطورة في العالم بالاعتماد على معايير تشمل عمر الأسطول وعدد الحوادث القاتلة والامتثال لقواعد السلامة.

15/10/2019

هناك رحلات متاحة الآن عبر الإنترنت لكل وجهة تقريبا في الشهور المقبلة، ولكن يجب أن تضع باعتبارك الغموض المحيط بفيروس كورونا، فحتى إذا كانت تذكرة الطيران بحوزتك، فإن هذا لا يعني أنك يمكن أن تسافر.

18/8/2020
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة