"أمي أكبر من كل الجامعة".. بالفيديو: طالب يخلع زي التخرج بعد منع والدته من صعود منصة التكريم

في موقف مؤثر خلال اليوم الأول لاحتفالات التخرج بالجامعة الإسلامية بغزة، أقدم طالب على خلع ثوب التخرج بعدما منع المنظمون صعود والدته معه إلى منصة التكريم، وقال هاتفا "أمي أكبر من كل الجامعة".

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي في فلسطين، أمس الاثنين، موقف الشاب الفلسطيني الذي وُثِّق بالفيديو، حيث غضب الشاب من قرار الجهات المنظمة ثم أخذ بيد والدته وصعد بها إلى المنصة متحديا وخلع ملابس التخرج وألقى بها إلى الأرض ثم احتضن والدته وهتف "أمي أكبر من كل الجامعة".

قوبل موقف الشاب بتصفيق الحاضرين والخريجين على حد سواء، كما تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي كثيرا مع موقف الشاب، بعدما انتشر الفيديو على الإنترنت ووصفوا موقفه بـ "النبيل مع والدته لحفظه وتقديره لها".

وكانت الجامعة قد نظمت حفلا لتخريج طلبة الطب والهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

وكتب محمد الصوص يقول "لو كان ابن دكتور أو دكتورة كان الموضوع "عادي" عندكم! بس أحلى إشي (شيء) لما قال أمي بكل الجامعة".

وقالت غادة "أنا أحييك وبشدة، فعل رجال والله بوركت"، مشيرة في الوقت ذاته إلى بروتوكولات الجامعة التي لا تسمح بصعود أحد مع الخريجين إلى منصة التكريم.

ورأى كثير من المغردين -ومنهم وسام يحيى- أنه مع مراعاة البروتوكول، يجب أن يتم النظر إلى مثل هذه المواقف باعتبارات أخرى بعيدا عن جمود النظام المعمول به في مثل هذه الحفلات، مطالبا الجامعة بإخضاع الموظف الذي منع والدة الشاب من الصعود إلى المنصة "لدورة تأديبية بفن التعامل وسرعة البديهة والتصرف السليم".

واستنكر شهاب أحمد فعل الموظف الذي منع والدة الشاب من الصعود وقال "ما بعرف ايش (ما) الفايدة من انك تنكد على خريج فرحته وفرحة أمه، خرب الحفل لما طلعت معه وهي فخورة ومبسوطة فيه؟ الشاب ما قصر وكفو والله إنك دكر (رجل)".

والشيء ذاته أكد عليه أب جروان:

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة