تركيا تنقل عائلة مصابة بكورونا من مصر بطائرة إسعاف

وصلت الثلاثاء، طائرة إسعاف تركية إلى ولاية تكيرداغ شمال غربي البلاد، قادمة من مصر، تحمل على متنها عائلة قادر بيتشار التركية، المصابة بفيروس كورونا. ( Süleyman Coşkun Bozyel - وكالة الأناضول ) وصلت الثلاثاء، طائرة إسعاف تركية إلى ولاية تكيرداغ شمال غربي البلاد، قادمة من مصر، تحمل على متنها عائلة قادر بيتشار التركية، المصابة بفيروس كورونا. وقال حسن بيتشار، شقيق قادر بيتشار في تصريح للصحفيين، إن وزارة الصحة خصصت طائرة إسعاف لجلب عائلة شقيقه، استجابة لطلبهم". وإثر وصولها نُقلت عائلة بيتشار إلى المستشفى الحكومي بتكيرداغ لتلقي العلاج. وعبر بيتشار عن شكره وامتنانه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان والوزراء الأتراك على استجابتهم للطلب وتمكين عائلة شقيقه من العودة وتلقي العلاج إثر إصابتهم بالفيروس. وإثر نداء استغاثة قامت به عائلة بيتشار في مقطع فيديو على يوتوب، لقى تفاعلا كبيرا، استجابت أنقرة وخصصت طائرة إسعاف لها.
شقيق بيتشار قال إن وزارة الصحة خصصت طائرة إسعاف لجلب العائلة استجابة لطلبهم

وصلت أمس الثلاثاء طائرة إسعاف تركية إلى ولاية تكيرداغ شمال غربي البلاد، قادمة من مصر، تحمل على متنها عائلة المواطن قادر بيتشار المصابة بفيروس كورونا.

وقال المواطن حسن بيتشار، في تصريح للصحفيين، إن وزارة الصحة خصصت طائرة إسعاف لجلب عائلة شقيقه، استجابة لطلبهم.

وإثر وصولها نُقلت عائلة بيتشار إلى المستشفى الحكومي بتكيرداغ لتلقي العلاج.

وعبر حسن عن شكره وامتنانه للرئيس رجب طيب أردوغان والوزراء على استجابتهم للطلب، وتمكين عائلة شقيقه من العودة وتلقي العلاج إثر إصابتهم بالفيروس.

وإثر نداء استغاثة قامت به عائلة بيتشار في مقطع فيديو على يوتيوب، لقى تفاعلا كبيرا، استجابت أنقرة وخصصت طائرة إسعاف لها.

والاثنين الماضي، نقلت طائرة إسعاف تركية مواطنا مصابا بفيروس كورونا، من روسيا إلى ولاية أضنة جنوبي البلاد، في حادثة تكررت أكثر من مرة، منذ تفشي وباء كورونا.

وتقدم وزارة الصحة خدمة الإسعاف الجوي منذ 2008، وتمتلك أسطولا من ثلاث طائرات إلى جانب 17 مروحية إسعاف موزعة في 17 ولاية.

ومنذ ذلك التاريخ، أسعفت الوزارة أكثر من 33 ألف مريض بواسطة المروحيات، وأكثر من 14 ألف مريض بواسطة الطائرات، بينهم 752 من خارج البلاد.

المصدر : وكالة الأناضول