بالفيديو.. آلاف الإبل تعبر وسط العاصمة الليبية طرابلس

شحنة الإبل التي تقدر بنحو ثلاثة آلاف كانت موجودة بميناء طرابلس البحري (مواقع التواصل)
شحنة الإبل التي تقدر بنحو ثلاثة آلاف كانت موجودة بميناء طرابلس البحري (مواقع التواصل)

تداولت حسابات في ليبيا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا أظهرت مرور أعداد كبيرة من الإبل عبر أهم الطرق الحيوية والرئيسية بالعاصمة طرابلس وتحديدا من طريق الشط مرورا بالطريق السريع ومنها باتجاه مدينة الزاوية غرب طرابلس بـ45 كم.

 

 

وقال النشطاء إن شحنة الإبل التي تقدر بنحو ثلاثة آلاف كانت موجودة بميناء طرابلس البحري، وبعد أن قامت قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر بقصف الميناء يوم الثلاثاء الماضي، قام مستورد الإبل بالتنسيق مع الجهات الأمنية فجر الأربعاء بإخلائها بشكل عاجل من الميناء، حفاظا على سلامتها باتجاه مدينة الزاوية مشيا على الأقدام، مما أثار استغراب الكثيرين.

 

 

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

توقع المدير العلمي لمختبر أبحاث الطب البيطري المركزي في دبي إصدار الاتحاد الأوروبي إذنا بالتصدير يسمح لدولة الإمارات العربية المتحدة بشحن حليب الإبل إلى أوروبا العام القادم, مما سيفتح الأبواب لتصديره إلى أسواق الولايات المتحدة وكندا والصين وهونغ كونغ.

تحولت أول مزرعة لتربية الإبل في هولندا بعد عدة سنوات من إنشائها لمقصد سياحي وطبي وتعليمي لدى كثير من فئات المجتمع الهولندي والأوروبي، الذي كان يجهل الكثير عن فوائد حليب الإبل.

عندما تميل شمس مدينة نواكشوط نحو الغروب ويحل “الدحميس” بلهجة أهل البلد، تبدأ حركة المرور على طريق نواكشوط أكجوجت بالازدحام، إنه وقت عودة الإبل من مراعيها ووقت شراء حليبها الطازج.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة