شاهد.. سباق بين دورية أميركية وأخرى روسية على طريق عام بالقامشلي

أظهر مقطع فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي احتكاكا عنيفا بين عربة أميركية لنقل الجنود من طراز تايغر وعربة عسكرية روسية من طراز تايفون، في طريق عام في القامشلي شمال شرقي سوريا.

ووقع الاحتكاك حينما حاولت الدورية الروسية أن تتجاوز نظيرتها الأميركية في الطريق، فكان رد فعل العربة الأميركية عنيفا حيث منعت نظيرتها من الشرطة العسكرية الروسية من المرور وتجاوزها.

وحسب ما أظهرته لقطات من الفيديو فقد كاد الاحتكاك بين الدوريتين يودي بحياة شخص كان على قارعة الطريق، إلا أنه هرب بمجرد اقتراب العربتين منه.

وحصل الفيديو على تفاعل واسع على موقعي تويتر وفيسبوك، وتنوعت التفاعلات بين السخرية من الصراع بين الدوريتين والغضب من عدم اهتمام السائقين بحياة المدنيين.

وقال مغردون إن هذا الاحتكاك بين الدوريتين الروسية والأميركية يعكس الصراع الدائر على الأراضي السورية بين القوى العظمى، وفقدان النظام السوري للسيادة على أراضيه.

وقال آخرون إن منع الدورية الأميركية لنظيرتها الروسية من تجاوزها يعكس قوة الولايات المتحدة الأميركية وسيطرتها على مناطق شمال شرقي سوريا، خصوصا في القامشلي حيث توجد قاعدة أميركية.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

لماذا يحطم الجيش الهندي هواتف أفراده؟ هذا ما أجابت عنه لوموند تعليقا على فيلم لجنود هنود يحطمون هواتفهم المحمولة، بعد نشر مقاطع تنتقد الظروف المعيشية للجنود داخل الثكنات العسكرية.

تضم قاعدة ديفيس مونثان الجوية جنوب غربي أميركا مقبرة مترامية الأطراف للطائرات العسكرية التي خرجت من الخدمة، وفيها أكثر من 4400 طائرة تابعة لسلاح الجو والمارينز وحرس السواحل وناسا.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة