خيول "الخال علي".. مقصد هواة التصوير في قيصري التركية

تستقطب مزرعة خيول لفلاح تركي في ولاية قيصري (وسط)، هواة التصوير من شتى أنحاء المناطق المجاورة. المزارع علي كمر، أو كما يلقبونه في قرية "حرمتشي" باسم "الخال علي"، أدمن منذ زمن طويل على تربية الخيول حتى وصلت عددها إلى نحو 300 فرسا. في حديثه للأناضول، قال كمر، إنّه يعتني بخيوله كما يعتني المزارع بأبقاره، حيث يوفر لهم جميع أنواع الحشائش والعلف في فصل الشتاء. وأوضح كمر، أن خيوله تجذب هواة التصوير من كل مكان، حيث تتشكل لوحة فريدة للأحصة في أحضان الطبيعة والثلوج، وخصوصا في الشتاء.
الخيول وصل عددها إلى نحو 300 (الأناضول)

تستقطب مزرعة خيول لفلاح تركي في ولاية قيصري (وسط)، هواة التصوير من شتى أنحاء المناطق المجاورة.

المزارع علي كمر، أو كما يلقبونه في قرية "حرمتشي" باسم "الخال علي"، أدمن منذ زمن طويل على تربية الخيول حتى وصلت عددها إلى نحو 300 فرسا. 

‪الخيول تشكل لوحة فريدة‬ (الأناضول)‪الخيول تشكل لوحة فريدة‬ (الأناضول)

وفي حديثه للأناضول، قال كمر إنه يعتني بخيوله كما يعتني المزارع بأبقاره، حيث يوفر لها جميع أنواع الحشائش والعلف في فصل الشتاء.

 

‪كمر قال إنه يعتني بخيوله كما يعتني المزارع بأبقاره‬ (الأناضول)‪كمر قال إنه يعتني بخيوله كما يعتني المزارع بأبقاره‬ (الأناضول)

وأوضح كمر أن خيوله تجذب هواة التصوير من كل مكان، حيث تتشكل لوحة فريدة للأحصنة في أحضان الطبيعة والثلوج، وخصوصا في الشتاء.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

وُصف الحصان العربي الأصيل بملك جمال الخيول بفضل جاذبيته وقوامه الممشوق وتجارته الرائجة، وكان ذلك وراء وقوع سكان قرية “دمو” في محافظة الفيوم بمصر في غرام الخيل وتدريبها وتربيتها.

13/2/2019

تلقت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية حيوانات متنوعة وغريبة هدايا من رؤساء وزعماء عديدين في العالم، إلا أن أغلبها من الخيول لولعها الكبير بركوبها منذ الصغر.

6/2/2020
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة