إندونيسيا.. 300 شخص يعتنقون الإسلام جماعيا

الحفل شهد تلاوة آيات من القرآن الكريم (الأناضول)
الحفل شهد تلاوة آيات من القرآن الكريم (الأناضول)

اعتنق 300 شخص الإسلام في جزيرة سولاويسي الإندونيسية أول أمس الجمعة، بعدما تخلوا عن معتقد "الإحيائية".

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الأشخاص 300 من قبيلة "تاو تا وانا" التي يعيش أفرادها في جبال "توكالا" بجزيرة سولاويسي الوسطى.

وأعلن أفراد القبيلة إسلامهم جماعيا خلال حفل جرى تنظيمه في مسجد "الفرقان" بمنطقة "موروالي الشمالية".

‪الحفل جرى تنظيمه في مسجد "الفرقان" بمنطقة "موروالي الشمالية"‬ (الأناضول)

وشهد الحفل تلاوة آيات من القرآن الكريم، وتقديم معلومات تعريفية بالإسلام للذين اعتنقوه حديثا.

و"الإحيائية" معتقد يرى أن كل الأشياء في الطبيعة -بما فيها الجمادات- تمتلك نوعا من الروح. ويعتنق سكان المنطقة هذا المعتقد منذ ثمانية آلاف سنة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

لم تعد الدعوة إلى الإسلام ونشر تعاليمه بالعالم حكرا على علماء الدين أو قاصرا على أساليب الدعاة التقليدية، فقد آلت أربع محجبات إندونيسيات على أنفسهن ولوج هذا المجال عبر الموسيقى.

أعلن في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة إسلام 2763 أجنبيا خلال العام 2008. وتسجل الإمارة تزايدا في عدد معتنقي الدين الحنيف، يُذكر أن العام 2007 شهد دخول 1617 شخصا الإسلام مرتفعا بنسبة 71% في دبي وحدها.

قدم اتحاد الحريات المدنية الأميركي دعوى قضائية ضد مدرسة بشمال ولاية فلوريدا بتهمة انتهاكها حقوق تلاميذ كانت قد منعتهم من دخول الصفوف الدراسية لأنهم جاؤوا يلبسون قمصانا كتب عليها “الإسلام من عمل الشيطان”.

طالب برلماني أسترالي اليوم الجمعة بعدم إعطاء تأشيرة للمغني البريطاني يوسف إسلام المعروف سابقا باسم كات ستيفنز للقيام بجولة غنائية في البلاد الشهر المقبل “إذا لم يوضح موقفه بشأن فتوى إهدار دم الكاتب سلمان رشدي”.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة