الكونغو.. خلاف سياسي يتحول إلى تراشق بالعصي والكراسي داخل البرلمان

DR Congo MPs celebrate on December 10, 2020, as legislators remove the Assembly's speaker, in the latest round of a bitter dispute between the current President and supporters of his predecessor.
الخلاف جاء بعد مطالبة الرئيس الكونغولي تشيسيكيدي، بإجراء تعديلات على البرلمان (الفرنسية)

نشر صحفيون ووسائل إعلام محلية في الكونغو مقاطع فيديو لاشتباكات ناشطين ونواب في مبنى البرلمان، وذلك بعد خلاف بين مؤيدين للرئيس الكونغولي فيليكس تشيسيكيدي ومعارضين له.

وتظهر مقاطع وقوع اشتباكات داخل البرلمان وتراشقا بالعصي والكراسي بالإضافة إلى عمليات كرّ وفرّ بين المؤيدين والمعارضين داخل مبنى البرلمان، ما أدى إلى تدخل القوات الأمنية.

ويأتي هذا الخلاف بعد مطالبة الرئيس الكونغولي تشيسيكيدي، بإجراء تعديلات على البرلمان الكونغولي إلا أن البرلمان قرر تأجيل جلساته بعد وقوع هذه الأحداث.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

الكلاب الضالة

ألقى رجل برازيلي بأمه العجوز البالغة 88 عاما إلى الكلاب لتفترسها أثناء مشاجرة في مدينة ساو باولو. وقالت الشرطة إن الجاني وهو عامل طلاء حمل أمه وألقى بها من فوق السور الفاصل بين منزلهم ومنزل جاره حيث فتك بها كلبان كانا في فناء المنزل.

Published On 15/1/2005
العنف في العمل/ الجزيرة

أعلنت منظمة العمل الدولية في دورتها الـ95 في جنيف أن انتشار التوتر والمشاحنات في العمل أصبح من أهم التحديات التي يواجهها العمال في العالم الآن، وذلك استنادا لدراسة تحمل اسم العنف في العمل، أعدها خبراء المنظمة.

Published On 16/6/2006
REUTERS/ Parliamentarians vote in the lower house of parliament in Rome March 2, 2007. Italian centre-left leader Romano Prodi was re-confirmed as prime minister on Friday when he won a second and final confidence vote in parliament, ending a political crisis and ensuring there will be no snap election. REUTERS/Max Rossi (ITALY)

شهدت جلسة لمجلس النواب الإيطالي اليوم سبابا وشتائم “تطورَا” إلى تبادل للكمات بين النواب بسبب معرض علمي أقيم بمناسبة ميلاد العالم البريطاني تشارلز داروين، مما اضطر رئيس الجلسة إلى رفعها.

Published On 11/2/2010
قط

قضت إحدى المحاكم البريطانية بسجن امرأة بتهمة قتلها قطة صديقتها عبر شيها في المايكرويف، وذلك في مدينة تركي بمنطقة ديفون في جنوب غرب بريطانيا.

Published On 15/12/2011
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة