الكونغو.. خلاف سياسي يتحول إلى تراشق بالعصي والكراسي داخل البرلمان

الخلاف جاء بعد مطالبة الرئيس الكونغولي تشيسيكيدي، بإجراء تعديلات على البرلمان (الفرنسية)
الخلاف جاء بعد مطالبة الرئيس الكونغولي تشيسيكيدي، بإجراء تعديلات على البرلمان (الفرنسية)

نشر صحفيون ووسائل إعلام محلية في الكونغو مقاطع فيديو لاشتباكات ناشطين ونواب في مبنى البرلمان، وذلك بعد خلاف بين مؤيدين للرئيس الكونغولي فيليكس تشيسيكيدي ومعارضين له.

وتظهر مقاطع وقوع اشتباكات داخل البرلمان وتراشقا بالعصي والكراسي بالإضافة إلى عمليات كرّ وفرّ بين المؤيدين والمعارضين داخل مبنى البرلمان، ما أدى إلى تدخل القوات الأمنية.

ويأتي هذا الخلاف بعد مطالبة الرئيس الكونغولي تشيسيكيدي، بإجراء تعديلات على البرلمان الكونغولي إلا أن البرلمان قرر تأجيل جلساته بعد وقوع هذه الأحداث.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

ألقى رجل برازيلي بأمه العجوز البالغة 88 عاما إلى الكلاب لتفترسها أثناء مشاجرة في مدينة ساو باولو. وقالت الشرطة إن الجاني وهو عامل طلاء حمل أمه وألقى بها من فوق السور الفاصل بين منزلهم ومنزل جاره حيث فتك بها كلبان كانا في فناء المنزل.

أعلنت منظمة العمل الدولية في دورتها الـ95 في جنيف أن انتشار التوتر والمشاحنات في العمل أصبح من أهم التحديات التي يواجهها العمال في العالم الآن، وذلك استنادا لدراسة تحمل اسم العنف في العمل، أعدها خبراء المنظمة.

شهدت جلسة لمجلس النواب الإيطالي اليوم سبابا وشتائم “تطورَا” إلى تبادل للكمات بين النواب بسبب معرض علمي أقيم بمناسبة ميلاد العالم البريطاني تشارلز داروين، مما اضطر رئيس الجلسة إلى رفعها.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة