على أنغام الدبكة.. رشيدة طليب تحتفل بنتائج ولاية ميشيغان للكونغرس بالمقلوبة الفلسطينية

رشيدة طليب هي أميركية من أصل فلسطيني، ولدت عام 1976 في الولايات المتحدة (مواقع التواصل)
رشيدة طليب هي أميركية من أصل فلسطيني، ولدت عام 1976 في الولايات المتحدة (مواقع التواصل)

ظهرت النائبة في الكونغرس الأميركي رشيدة طليب في أحد المقاطع المصورة وهي تحتفل بالتصديق على النتائج النهائية لولاية ميشيغان لأعضاء الكونغرس على الطريقة الفلسطينية.

ونشر الحساب الرسمي لحملة السيناتور بيرني ساندرز السابقة لرئاسة الجمهورية مقطعا مصورا لرشيدة وهي تقدم الأكلة الفلسطينية المشهورة "المقلوبة" على أنغام الدبكة احتفالا بالتصديق الرسمي على عضويتها بتصويت 5.5 ملايين أميركي.

وفي عام 2018 تم انتخاب رشيدة طليب كأول مسلمة في مجلس النواب الأميركي عن ولاية ميشيغان، وذلك في انتخابات التجديد النصفي.

ورشيدة طليب هي أميركية من أصل فلسطيني، ولدت عام 1976 في الولايات المتحدة، وهي كبرى أخواتها الـ 13، وكان والدها المهاجر يعمل في مصانع سيارات فورد في ديترويت بولاية ميشيغان.

ووالد رشيدة من مواليد بلدة بيت حنينا شرق القدس، وعاش فترة في نيكاراغوا قبل قدومه إلى ميشيغان، بينما تنحدر والدتها من قرية "بيت عور الفوقا" من محافظة رام الله بالضفة الغربية.

نالت رشيدة الشهادة الجامعية في العلوم السياسية عام 1998، ثم حصلت على شهادة في القانون عام 2004. ومن خلال عملها محامية دخلت ساحة العمل السياسي، وكانت ناشطة في العمل الاجتماعي والبيئي في ولايتها.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

بعدما أثار استغرابا بإعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية هذا العام يبدو مغني الراب كاني ويست ماضيا بمشروعه، إذ أعلن نيته الترشح للاستحقاق الرئاسي المقبل في 2024، بعدما حصد حوالي 60 ألف صوت الثلاثاء.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة