رضيعة تكمل ماراثون لندن في عربة أطفال

السباق الجماعي لماراثون لندن أُلغي هذا العام بسبب جائحة كورونا وسُمح للمشاركين برسم المسار الخاص بهم للجري (الأوروبية)
السباق الجماعي لماراثون لندن أُلغي هذا العام بسبب جائحة كورونا وسُمح للمشاركين برسم المسار الخاص بهم للجري (الأوروبية)

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لطفلة رضيعة عمرها 5 أشهر مع والديها، حيث أكملت سباق ماراثون لندن، الأحد، وأصبحت أصغر شخص على الإطلاق يكمل هذا السباق التاريخي في عامه الأربعين.

وغرد والد الطفلة جيمي ديل على حسابه الشخصي عبر تويتر " سأركض مسافة 26.2 ميلا كاملة مع إلسي (البالغة من العمر 5 أشهر)، مما يجعلها أصغر شخص يكمل ماراثون لندن".

وأضاف ديل أنه يعمل ضمن حملة تبرعات لجمع المال لإحدى المؤسسات الخيرية في بريطانيا، ودعا متابعيه للتبرع، واستطاع جمع أكثر من 600 ألف جنيه إسترليني (نحو 778 ألف دولار)، ذهبت بالكامل لتلك المؤسسة.

وعقب انتهاء السباق، قال ديل في تصريحات صحفية "لم يكن الأمر سيئا للغاية، لقد كانت تجربة ممتعة حقًا على الرغم من الطقس، وسعيد لأنني فعلت ذلك مع طفلتي إلسي".

Despite everything 2020 has thrown at us, you rolled up your sleeves and made sure that this year's Virgin Money London Marathon would be remembered forever. Thank you. ❤️#LondonMarathon #The40thRace

Geplaatst door London Marathon op Maandag 5 oktober 2020

ويقام ماراثون لندن سنويا في 26 أبريل/نيسان، وهو اليوم الذي وُلدت فيه إلسى أيضا، ولكن تأجل هذا العام، وأُلغى السباق الجماعي بسبب جائحة فيروس كورونا؛ حيث سُمح للمشاركين -البالغ عددهم 45 ألفا- برسم المسار الخاص بهم للجري.

المصدر : وكالة سند

حول هذه القصة

باتت الأميركية هارييت تومسون (92 عاما وستون يوما) أكبر امرأة في العالم تكمل سباق ماراثون. ويؤهلها هذا الإنجاز الذي حققته في سان دييغو بكاليفورنيا لدخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ديدري لاركن امرأة تبلغ من العمر 85 عاما، ما زالت تعمل معلمة وعازفة بيانو. ورغم إصابتها بهشاشة العظام، فإنها بدأت ممارسة التمارين الرياضية القاسية متحدية بذلك مرضها وسنها الكبيرة.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة