تركيا.. رحلة عمرة هدية لـ5 صم حفظوا القرآن بلغة الإشارة

الصم الخمسة أتموا حفظ القرآن الكريم على يد إمام جامع البلدية المركزي ياسين أقشان (الأناضول)
الصم الخمسة أتموا حفظ القرآن الكريم على يد إمام جامع البلدية المركزي ياسين أقشان (الأناضول)

كرّمت رئاسة الشؤون الدينية التركية خمسة صم حفظوا القرآن الكريم بلغة الإشارة في ولاية هكاري (جنوب شرقي البلاد)، وأرسلتهم في رحلة عمرة إلى الديار المقدسة.

وتمكن خمسة من بين سبعة من الصم في معهد لتحفيظ القرآن الكريم في هكاري من إتمام الحفظ، وتلقي الدروس الدينية، خلال أربع سنوات.

وأتمّ الصم الخمسة حفظ القرآن الكريم على يد إمام جامع البلدية المركزي ياسين أقشان، الذي تطوع لتدريس الصم القرآن الكريم والدروس الدينية الأخرى، مثل السيرة والفقه، بلغة الإشارة.

وفي حديثه للأناضول، قال إمام الجامع إنه تعلّم لغة الإشارة من خلال معهد للشؤون الدينية عام 2015، ليبدأ بعدها تدريس الصم العلوم الدينية وتحفيظهم القرآن الكريم.

وأوضح أن مشوارهم مع الصم الـخمسة في حفظ القرآن الكريم بدأ عام 2016، ليتموا الحفظ في النهاية، ويحققوا حلمهم في أداء العمرة.

رئاسة الشؤون الدينية التركية كرمت الحافظين الصم برحلة عمرة إلى مكة المكرمة (الأناضول)

بدوره، أعرب الحافظ الأصم أويس أشقان عن شكره لرئاسة الشؤون الدينية، لتكريمها إياهم برحلة العمرة.

وأشاد بدورة تحفيظ القرآن الكريم للصم، معربا عن شكره لمدرسّه إمام الجامع على الجهود التي بذلها من أجل تدريسهم.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

نشر نجم نادي مانشستر يونايتد والمنتخب الفرنسي اللاعب المسلم بول بوغبا تسجيلا مصورا من زيارته للمسجد الحرام يتحدث فيه عن مشاعره في تلك الرحاب المقدسة بعد أدائه عمرة رمضان.

في وقت يحبس فيه الناس أنفاسهم وهم يشاهدون مباريات كأس العالم بكل تفاصيلها، يحرص الكولومبي الأعمى والأصم خوسي ريتشارد على أن يواكب الحدث عن كثب ويستمتع بكل لحظاته.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة