شرودر: هذا هو إكسير الحياة

شرودر قال إن العمل يمثل له "إكسير الحياة" (غيتي)
شرودر قال إن العمل يمثل له "إكسير الحياة" (غيتي)

ذكر المستشار الألماني السابق، غيرهارد شرودر، أن ممارسته لرياضة الغولف والعمل يحافظان على لياقته البدنية والذهنية.

وقال شرودر (75 عاما) في تصريحات لصحيفة "أوسنابروكر" الألمانية الصادرة الاثنين "عندما أرمي 9 كرات خلال ممارسة الغولف، فإن هذا يعني البقاء على مدار ساعتين في الهواء الطلق والسير لمسافة خمسة أو ستة كيلومترات أو أكثر خلال البحث عن الكرات".

وذكر شرودر أن العمل يمثل له "إكسير الحياة" ويساعده على الحفاظ على لياقته الذهنية، وقال "من دون عمل لن أشعر بالرضا، ولن يكون هذا جيدا أيضا بالنسبة للأشخاص المحيطين بي".

وينوي شرودر الاحتفال برأس السنة مع زوجته في العاصمة النمساوية فيينا، حيث قال "زوجتي تحب للغاية الموسيقى الكلاسيكية، لذلك سنحضر هناك مع أحد الأصدقاء المقربين حفل رأس السنة".

يذكر أن شرودر بعد أن غادر عالم السياسة شغل مناصب عدة، منها رئيس مجلس الإشراف والمراقبة في شركة خط أنابيب الغاز الروسي "نورد ستريم"، وعضو مجلس إدارة "روسنفت" الروسية للنفط.

المصدر : الألمانية

حول هذه القصة

كذّب المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر ادعاء الرئيس الأميركي السابق جورج بوش عليه في مذكراته بتأييد غزو العراق قبل وقوعه عام 2003، والتحول بعد ذلك إلى معارضة هذا الغزو سعيا للفوز في الانتخابات الألمانية خريف 2002.

11/11/2010

بعد مرور أحد عشر عاما على إرسال الجيش الألماني إلى أفغانستان، نأى مستشار ألمانيا السابق غيرهارد شرودر بنفسه عن الحملة العسكرية المتواصلة للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (ناتو ) عند جبال هندوكوش.

10/6/2012

وجه المستشار الألماني السابق غيرهارد شرودر انتقادات حادة للحكومة الأميركية معلقا على تقارير وكالة الأمن القومي الأميركية بشأن تجسسها عليه عندما كان مستشارا في بلاده وقال إنه لم يكن يعتقد أن تقوم أميركا بمثل هذه العمل.

5/2/2014
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة