الجثث البشرية تظل تتحرك لأكثر من عام بعد الوفاة

PARADISE, CA - NOVEMBER 14: Sheriff deputies carry a body bag with human remains that were discovered at a home that was destroyed by the Camp Fire on November 14, 2018 in Paradise, California. Fueled by high winds and low humidity the Camp Fire ripped through the town of Paradise charring over 135,000 acres, killed at least 48 people and has destroyed over 8,000 homes and businesses. The fire is currently at 35 percent containment. Justin Sullivan/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
الجثة البشرية تتحرك كثيرا أثناء تحللها (الفرنسية)

كشفت دراسة أسترالية أن الجثث البشرية تتحرك كثيرا أثناء تحللها، فقد وجدت الباحثة أليسون ويلسون، بعد مراقبتها لجثة على مدى 17 شهرا، أن الجثة تحركت لأكثر من عام بعد الوفاة، وقالت إن هذه النتائج يمكن أن تكون لها آثار مهمة على التحقيقات بعد الوفاة.

وتشير ويلسون إلى أن عملية التحلل يمكن أن تكون مسؤولة عن هذه الحركات عندما تتحنط الجثة وتجف الأربطة مما يؤدي إلى تحريك الأجزاء. وقالت "ما وجدناه هو أن الذراعين كانتا تتحركان بشكل كبير لدرجة أنهما بعدما كانتا بجانب الجثة لأسفل أصبحتا بعيدتين عنها".

وأشارت مجلة نيوزويك إلى أن هذه النتائج ظهرت بعد أن صورت ويلسون فيلما لجثة متبرع باستخدام كاميرا تصوير بطيء فيما يعرف بمزرعة الجثث البشرية، في موقع سري خارج سيدني، على فواصل زمنية لمدة ثلاثين دقيقة طوال فترة الدراسة.

وقالت ويلسون إن نتائج الدراسة يمكن أن تساعد الشرطة في تقدير وقت وفاة الجثة بدقة أكثر، ويمكن أن تساعد أيضا في تحسين الأحكام حول سبب الوفاة.

وأضافت أن الدراسة مهمة جدا لمساعدة سلطات إنفاذ القانون في حل لغز الجرائم والمساعدة أيضا في تحقيقات الكوارث، فضلا عن أنها مهمة للضحايا وأسرهم، وفي كثير من القضايا تُستنطق الضحية لتحكي قصتها.

المصدر : نيوزويك

حول هذه القصة

اليونان- جزيرة ميتيليني- 16-11-2015- نشطاء مسلمون يجهزون قبراً جماعياً للاجئين في المكان الجديد الذي خصص لدفن غرقى اللاجئين في الجزيرة

لا تزال جثث العشرات من اللاجئين في جزيرة ميتيليني اليونانية تنتظر الدفن بعد امتلاء المقابر البلدية وعدم توفر أماكن مخصصة لدفن الموتى في الجزيرة.

Published On 21/11/2015
الفرن الخاص المعد لإحراق الجثث - الدزيرة نت

رغم صدور قانون يسمح بإحراق جثث الموتى في اليونان منذ عدة سنوات فإن البيروقراطية لا تزال تعرقل إقامة المنشآت الضرورية لهذه العملية التي يطالب بها العديد من الجهات في البلاد.

Published On 7/3/2009
Muslim pilgrims pray at the grave of an Islamic scholar on their way to the Imam Asim Shrine at the edge of the Taklamatan desert near the former Silk Road city of Hotan, Xinjiang province June 21, 2008, home to China's ethnic-minority Muslim Uighurs. REUTERS/Reinhard Krause (CHINA)

شنت السلطات المحلية في مقاطعة “جيانغ شي” شرقي الصين حملة كبيرة على المقابر العامة، لوقف عمليات الدفن التقليدية وحث السكان على حرق جثث الموتى.

Published On 2/8/2018
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة