تلبية لرغبة العروس.. عقد قران داخل مغارة خفافيش بتركيا

تركيان يعقدان قرانهما في مغارة "خفافيش"
العروسان مع رئيس البلدية بصدد إبرام عقد الزواج (الأناضول)

عقد زوجان تركيان قرانهما في مغارة دوبنيسا الواقعة بولاية قرقلر إيلي شمال غربي تركيا التي تسكن فيها آلاف الخفافيش، وذلك تلبية لرغبة الزوجة التي تمنت منذ صغرها إتمام مراسم زواجها في هذا المكان.

وأرسل الزوجان أصلي إلغين (30 عاما) وعلى كالي ألب (36 عاما) طلبا -قبل فترة من عقد إبرام الزواج- إلى رجب غون رئيس بلدية قضاء ديمير كوي الحضور إلى المغارة لإتمام مراسم العقد.
 تحققت الأمنية (الأناضول) تحققت الأمنية (الأناضول)

وأعربت إلغين عن سعادتها الكبيرة بعقد قرانها في المغارة واللحظات الجميلة التي عاشتها، وقالت إنها أبلغت والدها قبل 23 عاما عن رغبتها في عقد قرانها بهذا المكان وإن الرغبة تحققت بموافقة زوجها.

وأعلن الزوج عن أنه فوجئ بطلب زوجته وقال إنه وافق على تحقيقه دون تردد، وأضاف أن عقد القران في مغارة يعد أمرا فريدا وأنه قضى خلاله لحظات لا تنسى.

وتحتضن المغارة أحجار رخام تعود للعصر الجيولوجي الثاني (الميسوزي) وتتألف من طابقين وثلاثة أقسام ويسكنها 16 نوعا من الخفافيش.

 

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تضمين الحالة الجنائية شرط جديد للزواج بالكويت

تعتزم الكويت إضافة شرط للزواج يتمثل بتضمين الحالة الجنائية للأوراق المطلوبة لإتمام العقد، وذلك في مسعى لمواجهة مشكلة ارتفاع حالات الطلاق التي تعود بعض أسبابها إلى عدم معرفة ماضي الزوج.

Published On 10/3/2017
Newly wed brides celebrate on a stand in an indoor facility of the Cairo International Stadium 06 April 2006. The mass wedding of some 500 couples, including Muslims and Copts,

قضت محكمة شرعية مصرية يوم الاثنين بالسماح لأول مرة لامرأة بالقيام بعمل المأذون الشرعي وهي المرة الأولى التي سيكون فيها من صلاحية امرأة أن تعقد زواجا “في تاريخ مصر والعالم الإسلامي” وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

Published On 26/2/2008
الزواج المحرم" كتاب يفجر مشكلة أولاد المصريين المتزوجين من إسرائيليات

بعد نحو نصف قرن على عقد قرانهما، اكتشف ثنائي أميركي أن زواجهما غير مسجل ما يعني أنهما قضيا كلّ هذه المدة معاً من دون رابط شرعي.

Published On 24/12/2012
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة