النظر للجانب المشرق للحياة يطيل العمر

دليل يشير إلى أن التفاؤل يمكن أن يساعد الشخص في العيش حياة مديدة (رويترز)
دليل يشير إلى أن التفاؤل يمكن أن يساعد الشخص في العيش حياة مديدة (رويترز)

تشير دراسة أميركية جديدة إلى أن النظر إلى الجانب المشرق للحياة يمكن أن يساعد في إطالة العمر. ووفقا للعلماء بكلية طب جامعة بوسطن فإن الناس الأكثر تفاؤلا أكثر ترجيحا ليعيشوا حتى 85 عاما أو أكثر.

وكانت الدراسة الجديدة، التي نشرت في مجلة إجراءات الأكاديمية الوطنية للعلوم، قد بنيت على دراستين شملت الأولى 69744 امرأة والثانية 1429 رجلا.

وكانت أعمار النساء تتراوح بين 58 و86 عندما أكملن تقييم التفاؤل في عام 2004. وتم تتبع حالة الوفيات حتى عام 2014. وكان متوسط عمر الرجال 41 إلى 90 عاما عندما أكملوا تقييم التفاؤل في عام 1986، وتم تتبع حالة الوفيات أيضا حتى عام 2016.

وعندما قارن الباحثون المشاركين مع مستوياتهم الأولية في التفاؤل وجدوا أن متوسط عمر الرجال والنساء الأكثر تفاؤلا كان أطول بنسبة 11% إلى 15%. وكان لديهم أيضا احتمالات أكبر بنسبة تتراوح بين 50% إلى 70% لبلوغهم سن 85 عاما، مقارنة بالمجموعات الأقل تفاؤلا.

وأشار الباحثون إلى أن الناس الأكثر تفاؤلا قد يكونون قادرين على تنظيم العواطف والسلوك والابتعاد عن الضغوط والصعوبات بشكل أكثر فعالية.

وقالوا "نأمل أن تلهم نتائجنا مزيدا من البحث عن التدخلات الطبية لتعزيز المنافع الصحية الإيجابية التي يمكن أن تحسن الصحة العامة مع الشيخوخة".

المصدر : إندبندنت