كتبها نقيب روسي.. العثور على رسالة عمرها نصف قرن بأميركا

الرسالة كتبت عام 1969 وطلب صاحبها ممن يكتشفها الرد عليها (مواقع التواصل)
الرسالة كتبت عام 1969 وطلب صاحبها ممن يكتشفها الرد عليها (مواقع التواصل)

أفادت صحيفة غارديان البريطانية أن جامع حطب يدعى تايلر إيفانوف اكتشف رسالة مكتوبة بخط اليد عمرها خمسون عاما داخل زجاجة خضراء في أحد شواطئ ألاسكا الغربية بالولايات المتحدة الأميركية، تعود لنقيب سابق في البحرية الروسية.

ونشر إيفانوف الرسالة على فيسبوك وترجم محتواها متحدثون باللغة الروسية، وتبين أنها تحية كتبها بحار روسي أثناء الحرب الباردة سنة 1969 تضمنت عنوانا، طالبا ممن يجدها أن يرد عليها.

وبحث صحفيون من الشبكة الروسية "روسيا 1" لمعرفة كاتب الرسالة، وتبين أنه النقيب أناتولي بوتسانينكو الذي قال بفرح "هو خطي بالتأكيد. بعثت الرسالة بينما كنت على متن السفينة سولاك التي أشرفت على بنائها في 1966".

وأضاف بوتسانينكو أنه كان وقت كتابة الرسالة أصغر بحار برتبة نقيب في منطقة المحيط الهادئ، وأن عمره كان يبلغ 33 سنة وقتها، وقال إنه سيشجع أولاده على كتابة رسائل مماثلة للرسالة التي كتبها قبل نصف قرن.

وقال" لست متأكدا إن كنت سأكتب رسالة مماثلة مرة أخرى، لكنني سأفكر في تشجيع أطفالي على القيام بنفس العمل.. فقط أرسل رسالة في زجاجة وانظر إلى أين ستذهب".

المصدر : غارديان

حول هذه القصة

قال علماء إن حفرية لآثار أقدام تم اكتشافها مؤخرا تظهر أن الديناصورات عاشت في منطقة تعتبر الآن محمية قومية في آلاسكا ويقدر أنها ترجع إلى 70 مليون عام وأنها لديناصور من آكلي اللحوم. وهذا أول دليل يعثر عليه في المناطق الداخلية من آلاسكا ويشير إلى وجود ديناصور يعود إلى هذا العصر.

6/7/2005

قال مواطنون أميركيون إنهم شاهدوا طائرا بحجم طائرة يحلق فوق منطقة جنوب غربي ألاسكا ويبلغ طول جناحه أكثر من أربعة أمتار. وسبب هذا الاكتشاف جدلا وسط العلماء الذين يؤكدون عدم مشاهدة مثل هذا النوع من الطيور خلال المائة ألف عام الماضية.

19/10/2002

أظهرت نتيجة فحص رسالة بريدية وجهها مجهول لمذيع في شبكة تلفزيون أميركية في نيويورك أنها تحوي بكتيريا الجمرة الخبيثة التي تثير ذعرا في الولايات المتحدة. على الصعيد نفسه اضطرت طائرة أميركية إلى الهبوط بعد العثور على مسحوق على متنها.

13/10/2001

عثرت مصورة أسترالية على زجاجة وبداخلها “أقدم رسالة” على أحد شواطئ غربي أستراليا، وتقول إنها التقطت الزجاجة كأداة زينة يمكن أن تعرضها في منزلها.

7/3/2018
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة