تركيا.. حيوانات حديقة إزمير تتنعم بالأطعمة المثلجة

يستمتع نزلاء حديقة حيوانات بولاية إزمير غربي تركيا، بالأطعمة المثلجة، المعدة خصصيا لها للترويح عنها في فصل الصيف. وتأوي حديقة "الحياة البرية" أكثر من 1500 حيوان من 126 نوعا، كالنمر والأسد والزرافة والفيل، وحيوان الليمور الذي ينتمي لفصيلة القردة. وفي حديث للأناضول، قالت عالمة الأحياء الموظفة في الحديقة، مديحة غونجا فورال، إنهم يعدون وجبات طعام للحيوانات تختلف بحسب الفصول. وأوضحت أنهم في كل صيف يحضرون أطعمة باردة خاصة لنزلاء الحديقة، عبر تحضير قوالب من الثلج، فيها أغذية مختلفة. ولفتت إلى أنهم يقدمون للحيوانات قوالب ثلج تحوي الفاكهة واللحوم والمكسرات، حسبما يفضله كل حيوان. ولفتت إلى وجود إقبال كبير من الزوار، حيث استقبلت الحديقة 30 ألف شخص، في 3 أيام خلال عيد الأضحى.
حديقة "الحياة البرية" تضم أكثر من 1500 حيوان من 126 نوعا (الأناضول)

يستمتع حيوانات حديقةٍ بولاية إزمير غربي تركيا بالأطعمة المثلجة المعدة خصيصا لها، للترويح عنها في فصل الصيف.

وتؤوي حديقة "الحياة البرية" أكثر من 1500 حيوان من 126 نوعا، كالنمر والأسد والزرافة والفيل، وحيوان الليمور الذي ينتمي لفصيلة القردة.

undefined

وفي حديث للأناضول، قالت عالمة الأحياء الموظفة في الحديقة مديحة غونجا فورال، إنهم يعدون وجبات طعام للحيوانات تختلف بحسب الفصول.

undefined

وأوضحت أنهم في كل صيف يحضرون أطعمة باردة خاصة لحيوانات الحديقة، عبر تحضير قوالب من الثلج فيها أغذية مختلفة.

undefined

ولفتت إلى أنهم يقدمون للحيوانات قوالب ثلج تحوي الفاكهة واللحوم والمكسرات، حسبما يفضله كل حيوان.

ولفتت إلى وجود إقبال كبير من الزوار، حيث استقبلت الحديقة 30 ألف شخص في أيام عيد الأضحى الثلاثة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

A lioness takes a swipe at Bhanu the Asiatic lion during an event to publicise World Lion Day at London Zoo in London, Britain, August 9, 2018. REUTERS/Toby Melville

فوجئ العاملون بحديقة حيوان “إنديانابوليس” الأميركية بهجوم قاتل شنته لبؤة على زوجها عندما أطبقت فكيها على رقبته، في تصرف لم يتمكن العاملون من تفسير أسبابه بعد.

Published On 22/10/2018
Bodies of four baby lion cubs that died in a zoo, are seen in the southern Gaza Strip, January 18, 2019. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa

قال مالك حديقة حيوانات في غزة اليوم الجمعة إن أربعة أشبال نفقت بسبب البرد القارس في الحديقة، بعد أن أطاحت الرياح بألواح بلاستيكية كانت تحمي قفصها خلال عاصفة شتوية.

Published On 18/1/2019
حديقة حيوان الجيزة.. قبلة آلاف المصريين في عيد الفطر

لطالما ارتبط الاحتفال بالمناسبات عند المصريين بطقوس معينة؛ كتناول أكلات بعينها أو الذهاب لأماكن محددة. وتعد حديقة الحيوان بمحافظة الجيزة من أبرز وأكبر الأماكن التي يزورها المصريون على مستوى الجمهورية.

Published On 6/6/2019
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة