هل تعلم من الشعب الأكثر جمالا في العالم؟

مقاييس المسابقة اعتمدت على ميزات كل شعب وصورة لشخصية تعبر عن معايير الجمال فيه (الأوروبية)
مقاييس المسابقة اعتمدت على ميزات كل شعب وصورة لشخصية تعبر عن معايير الجمال فيه (الأوروبية)

أوضحت استطلاعات المنظمة العالمية للسياحة، بعد إجراء دراسة شملت 1.5 مليون شخص؛ أن الشعب الأوكراني هو أكثر شعوب العالم جاذبية، وذلك بناء على بيانات تتعلق بجميع ميزات كل شعب وصورة لشخصية تعبر عن معايير الجمال فيه.

وذكرت صحيفة غازيتا الروسية -في تقرير نشرته حول الموضوع- أن بوابة منظمة السياحة العالمية التي تجمع آراء السياح من جميع أنحاء العالم أعلنت نتائج التصويت على لقب الشعب الأكثر جاذبية في العالم، وكشفت عن أن مواطني أوكرانيا يتمتعون بأكثر نسبة من الجاذبية بين سكان العالم.

وقال منظمو المسابقة إنهم أجروا دراسة استقصائية شملت مستخدمي الموقع البالغ عددهم 1.5 مليون شخص، وأن كلا منهم أجاب حسب اختياره وذوقه الخاص لتصنيف المراكز الخمسين الأولى لأكثر شعوب العالم جاذبية.

وأوردت الصحيفة أن أوكرانيا اعتمدت صورة الممثلة الشهيرة ميلا كونيس البالغة من العمر 35 سنة، وأن فوزها في المسابقة لم يكن مفاجئا لنجاح الجمال الأوكراني في الحضور القوي على المنصات العالمية.

‪عارضة الأزياء الروسية ناتاليا فوديانوفا حصلت من قبل على ألقاب مسابقات الجمال لبلدها‬ (غيتي )

 الدانمارك ثانية
واحتلت الدانمارك المرتبة الثانية في المسابقة، ومثلتها المغنية والممثلة وعارضة الأزياء بريجيت نيلسن التي طالما أذهلت الصحفيين وعشاق السينما بجمالها وطول قامتها البالغ 185 سنتيمترا.

أما الروس الذين يُعرفون بجمالهم بين شعوب العالم، فهم مدرجون ضمن قائمة الشعوب الأكثر جاذبية، إلا أنهم لا يحتلون مراتب متقدمة مثل جيرانهم الإقليميين، وإنما يقبعون في المرتبة 33.

ولم يتوقع الخبراء هذه النتائج، نظرا لأن عارضات الأزياء الروسيات اللاتي وضعت صورهن كممثلات لروسيا في هذه المسابقة، وهما ناتاليا فوديانوفا وإيرينا شايك، ينقذن روسيا عادة في مثل هذه المسابقات.

ويرجح الخبراء أن عدم فوز روسيا لا علاقة له بمدى جاذبية نسائها، وإنما هو نتيجة الوضع السياسي المتوتر والعلاقات المتدهورة بين روسيا والغرب والمواقف السياسية التي تتبناها روسيا.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

زعمت جماعة هندوسية في الهند أن شهر العسل يؤدي إلى تفتت العائلة وإلى زيادة عدد دور المسنين. جاء ذلك على لسان صحيفة للقوميين الهندوس في الوقت الذي منع فيه رئيس وزراء ولاية بشمالي الهند مسابقات ملكات الجمال لأنها في اعتقاده تنتهك التقاليد.

أبرز عشرة أندية لكرة القدم في العالم، تعديلات القانون في كرة الطاولة، الملاكم نسيم حميد انتصاراته ونزالاته، روبرتو باجيو مسيرة نجم طموح، أفضل السباحين في العالم خلال القرن العشرين، ضوابط الجمال في مسابقات الخيل، البرازيل عام 94 وألمانيا مع إيطاليا في مونديال 70، مايكل جوردن سيرة مليئة بالأرقام والنجاحات.

تناقش الحلقة مسابقات الجمال في عالمنا العربي، وهل هي فرصة للاحتفاء بالجمال أم مدخل لامتهان الجسد واختزال الكيان؟ وما الدور الذي تلعبه الشركات التجارية في تحديد مقاييس الجمال?

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة