بالأرجنتين.. 178 ألف دولار لامرأة تعويضا عن خدمة طليقها 27 سنة

staying active in old age
الطلاق له آثار كبيرة على الزوجين خاصة في عمر متقدم (غيتي)

نقل موقع 20 منوت الفرنسي عن صحف محلية الاثنين الماضي أن محكمة العدل الأرجنتينية حكمت على شخص بتعويض زوجته السابقة عن الأعمال المنزلية التي قامت بها خلال 27 عاما من زواجهما.

ويتعين على الزوج بموجب هذا الحكم دفع حوالي 158 ألف يورو (حوالي 178 ألف دولار) تعويضا لزوجته السابقة البالغة سبعين عاما التي كرست نفسها لتربية أطفالهما والعمل في المنزل أثناء حياتهما معا.

وقال الموقع إن هذا التعويض يتعين بموجب التعديل الذي تم إدخاله في القانون المدني عام 2015، وأنه يمكن للزوج أن يقدم المبلغ لزوجته دفعة واحدة أو بأي طريقة يتفق عليها الطرفان.

وحددت القاضية فيكتوريا فاما لصالح المرأة المطلقة منذ عام 2011 مبلغا لإعادة التوازن إلى الوضع الاقتصادي المتباين بين الزوجين، وقالت "إن اعتماد النساء اقتصاديا على أزواجهن إحدى الآليات المركزية التي يتم من خلالها إخضاع المرأة في المجتمع".

وأورد الموقع فقرةً في الحكم تقول "المدعى عليه ترك هذه المرأة بعد 27 عامًا من الزواج.. عندما أصبح عمرها 60 عاما -الذي تحال فيه النساء إلى التقاعد- ولا يمكنها الالتحاق بسوق العمل".

المصدر : الصحافة الفرنسية

حول هذه القصة

ارتفاع نسبة الطلاق بالجزائر يدفع بالمئات من النساء الى العمل لإعالة اسرهن

مريم نموذج للنساء الجزائريات المطلقات ممن يعانين أوضاعا اجتماعية صعبة. تشكو مريم المقيمة في بيت أهلها والمعيلة لولدين من أن زوجها لا يدفع النفقة بانتظام لأنه لا يمتلك عملا دائما، ولذلك فإنها لا تستطيع متابعته قضائيا لإجباره على دفع النفقة.

Published On 15/7/2013
-, ITALY : File photo taken on June 4, 2004 shows then Italian Prime Minister Silvio Berlusconi (R) and his wife Veronica Lario in Rome. Silvio Berlusconi has been ordered by an Italian court to pay his second wife Veronica Lario three million euros ($3.95 million) a month alimony as part of a legal separation settlement which opens the way for their divorce, media reports said December 29, 2012. AFP PHOTO / Vincenzo PINTO

نص قرار صادر عن محكمة ميلانو بشأن طلاق سيلفيو برلوسكوني على أن زوجته السابقة فيرونيكا لاريو ستحصل على ثلاثة ملايين يورو في الشهر الواحد، على ما ذكرت الجمعة وسائل الإعلام الإيطالية.

Published On 29/12/2012
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة