مهرجان الطائرات الورقية.. إبداعات في سماء الدوحة

عماد مراد-الدوحة

على مدار أربعة أيام تبارى 80 متسابقا من 18 دولة في مهرجان أسباير الدولي الثالث للطائرات الورقية، وشارك في المهرجان هواة تحليق الطائرات والمستكشفون الجدد لهذه الرياضة الترفيهية وفرق احترافية.

وأبرز ما يميز المهرجان -الذي أقيم في حديقة أسباير- التبادل الثقافي الكامن في مكوناته الفنية المتداخلة التي تجمع بين غموض الشرق وحداثة الغرب.

ففي الركن الغربي لأرض الفعالية يحلق فريق من الهند بطائراته الورقية المصنعة بالكامل من مكونات يدوية محلية بألوانها الزاهية وتصاميمها المستوحاة من التراث الهندي المحمل بعبق الماضي السحيق، وعلى الطرف المقابل فريق فرنسي متخصص في رياضات الطائرات الورقية التي تشبه إلى حد كبير رياضات الشراع البحري المصممة وفق معايير الحداثة الفرنسية والتي تبوح تصاميمها بروح الشباب المتجدد.

وفي المنتصف فنانون إيطاليون صمموا طائراتهم الورقية على شكل لوحات فنية مبتكرة، تلك إبداعات إنسانية لهواة ومحترفين من الشرق والغرب جاؤوا خصيصا لخوض تجربة التحليق بطائراتهم الورقية بين المساحات الخضراء.

وتتميز الأنشطة والفعاليات التي تنظمها مؤسسة أسباير زون في الهواء الطلق بأنها تقدم مزيجا بين الرياضة والثقافة والترفيه، مما يشكل فرصة مثالية لكافة أطياف المجتمع وزوار حديقة أسباير للاستمتاع بأجواء دولة قطر في هذا التوقيت من العام.

المصدر : الجزيرة