داعبت قطة من الشارع فأصبحت مقعدة

. داعبت قطة في إجازتها فأصبحت مقعدة
هل تحب القطط؟ (دويتشه فيلله)

أثناء إقامتها بمنتجع البوفيرا في البرتغال، استلطفت البريطانية غيما بيرش، البالغة من العمر أربعة وعشرين عاما، قطة تقف على ناصية الشارع، وتوقفت الفتاة تداعب القطيطة وتلمس فراءها وتتحبب إليها.

في آخر يوم من إجازتها، بدأت تنتابها نوبات قيء غير مسيطر عليها، ثم أغمي عليها في الطائرة وهي تحلق في طريق العودة إلى وطنها، حسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.

حطت الطائرة على أرض المطار، وهُرعت سيارة إسعاف لتنقل الفتاة إلى مشفى شاوثبورت، فاكتشف الأطباء من خلال تحليل برازها أنها مصابة ببكتريا كامبي لوباكتر (campylobacter) التي كانت تحملها القطيطة، مما أدى بالفتاة إلى أن تمسي جليسة الكرسي المتحرك.

وخاضت غيما حربا امتدت لأربعة عشر شهرًا ضد المرض، لكنّها ما زالت جليسة الكرسي المتحرك، بعد أن بات نصفها الأسفل مشلولا لا يتحرك، وصارت تقول اليوم "رغم أني عشقتها، لكن لم يعد بوسعي بعد ما أصابني أن أداعب قطط الشوارع".

هذه البكتيريا موجودة أيضاً في لحم الدجاج النيء، لذا فإن تناول لحم الدجاج دون طبخه يعرض الإنسان لخطر الإصابة بهذا المرض الفتاك.

المصدر : دويتشه فيله

حول هذه القصة

In this Aug. 29, 2012 photo, Karen Nichols walks her cat Skeezix in Castro Valley, Calif. Nichols and Skeezix go walking five nights a week when the weather is nice.

هناك اعتقاد شائع لدى الكثيرين وهو أن القطط تحمل جرثومة قادرة على التسبب بالعقم لدى النساء، فما مدى صحة هذا الادعاء؟ وهل هناك خطر من مخالطة القطط للنساء، خاصة الحوامل؟

Published On 3/5/2015
A Persian cat licks its lips during the Catsburg 2016 International cat show in Moscow, Russia, March 6, 2016. REUTERS/Sergei Karpukhin

استعان الباحثون بخلايا جذعية مأخوذة من القطط لعلاج حالة مستعصية من التهاب الفم واللثة، للقضاء على الالتهاب وحث الجسم على بناء أنسجة جديدة، مما قد يفتح الباب لتطبيقها على البشر.

Published On 19/3/2016
تعليم - الحيوانات الأليفة لعلاج خرف كبار السن

استعرض كاتب في الإندبندنت العوامل التي تجعل بعض الناس يحبون اقتناء حيوانات أليفة كالقطط والكلاب، بينما لا يهتم آخرون بذلك بتاتا.

Published On 12/10/2017
احذر القطط... فقد تنقل لك الطاعون!

تعتبر القطط واحدة من أكثر الحيوانات الأليفة التي تربى في المنازل ويلاعبها الصغار والكبار، لكنها قد تنقل أمراضا خطيرة مثل الطاعون، لكن كيف يتم ذلك؟

Published On 4/10/2018
المزيد من طبي وصحي
الأكثر قراءة