سعر خيالي.. نعجة من سلالة نادرة في الكويت بـ131 ألف دولار

بلغ سعر نعجة فريدة النوع والسلالة 40 ألف دينار كويتي (131 ألفا و600 دولار) وذلك خلال مزاد علني أقيم في الكويت محققا رقما خياليا قد يكون الأعلى في العالم.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو المزاد الذي شارك فيه عدد كبير من الأشخاص بينما كان البائع يعلن عن سعرها وهوية مقترحه.

وتتمتع النعجة بيضاء اللون وتدعى النعامة، بحجم مختلف عن أحجام بقية النعاج، وتنحدر من سلالة فريدة وتمتاز بطول الرقبة والوجه وجمال القوام والشكل.

وبدأ المشاركون في المزاد في غضون دقائق من فتحه في رفع السعر إلى أن رسا المزاد على مبلغ 40 ألف دينار كويتي بينما تعالت الصرخات بين الحاضرين بهذا الحدث ما بين الاستحسان والابتهاج والاستغراب.

وأوضحت صحيفة الرأي الكويتية أن النعجة لم تبع فعليا رغم بلوغها سعرا خياليا، وأن صاحبها تراجع عن بيعها وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد أن تراجع عن بيعها في مزاد سابق رغم وصول سعرها إلى 50 ألف دينار كويتي (164 ألفا و600 دولار)، مبررا ذلك بقيمتها الأعلى من المبالغ المطروحة.

المصدر : مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

أعلن لاجئ فيتنامي اليوم الاثنين إنه يعتزم رفع قضيته بكل السبل إلى المحكمة العليا في أستراليا، وذلك بعدما أنفق ميكانيكي السيارات العاطل ثروة على القضايا لمحاولة الحصول على تصريح بتربية نعجته في حديقة منزله في ملبورن عاصمة فكتوريا.

بعد أن أعياه الاقتصاد الراكد وأرهقته التقديرات المتدنية في استطلاعات الرأي، تطوّع رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون للخوض في طين أحد المستنقعات الحقيقية إلى خصره لإنقاذ نعجة من الغرق في الوحل.

أعلن العالم البريطاني كيث كامبل الذي سبق أن استنسخ النعجة دولي ولادتها من جديد، موضحا أنه تمكن من استنساخ أربع منها. وأفادت صحيفة دايلي تلغراف البريطانية أن الأربع المستنسخة التي أطلق عليها أيضا اسم دولي هي نسخ جينية طبق الأصل عن دولي الأصلية.

قالت إيران إنها اصبحت أول دولة في الشرق الأوسط تستنسخ بقرة في إطار مشروع بحثي طموح عن الخلايا الجذعية. وكان العلماء الإيرانيون نجحوا في الماضي في استنساخ نعجة وحَمل.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة