شاهد: المناطيد تزين سماء الدوحة باحتفالات اليوم الوطني لقطر

عماد مراد -الدوحة

تزين مناطيد ملونة من جميع أنحاء العالم منذ 7 ديسمبر/كانون الأول سماء قطر في جولة يومية تستمر قرابة الساعة، ضمن أول مهرجان للمناطيد يقام في البلاد تزامنا مع احتفالات الدولة بيومها الوطني.

ويشهد المهرجان الذي يستمر لمدة 12 يوما (يختتم يوم 18ديسمبر/كانون الأول) في حديقة أسباير بالعاصمة القطرية الدوحة إقبالا كبيرا، ويتجمع بعد غروب الشمس المئات خلف سياج لمشاهدة المنطاد خلال فترات الاستعداد وحتى الطيران في السماء.

وتعتبر المشرفة على تنظيم مهرجان المناطيد مريم الموسوي في حديث للجزيرة نت الإقبال الكبير لمشاهدة فعاليات المهرجان دليلا ساطعا على النجاح الكبير الذي حققه المهرجان منذ انطلاقه، مشيرة إلى أنه يشتمل أيضا على العديد من الفعاليات التي تستهدف كل أفراد الأسرة، مما ساعد على زيادة الإقبال بشكل يومي.

ويشارك في المهرجان 33 منطادا من 13 دولة، وينقسم نشاطه إلى ثلاث طلعات يومية، الأولى مع شروق الشمس وتخصص للطيران الحر في السماء، والثانية قبل غروب الشمس وتخصص للطيران المقيد على ارتفاع عشرين مترا فقط، والثالثة عند المساء، وتوقد مشاعل المناطيد وهي على الأرض بشكل دوري بالتزامن مع الموسيقى وهي الفعالية الأكثر مشاهدة من جمهور المهرجان.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Balloons rise into the sky at the International Balloon Fiesta near Bristol in western England August 8, 2014. REUTERS/Neil Hall (BRITAIN - Tags: SOCIETY)

سجل رجلان في منطاد مملوء بالغاز رقمين قياسيين جديدين لأطول مسافة يقطعها منطاد وأطول فترة يطير فيها مع اقترابهما من نهاية الرحلة التي استغرقت ستة أيام فوق المحيط الهادئ.

Published On 1/2/2015
epa03556024 Hot air balloons rise up higha bove a mountain peak during the 35th International Hot Air Balloon week, in the skiing resort of Chateau d'Oex, in the Swiss Alps, Saturday,

كشفت “وورلد فيو” التابعة لشركة باراغون لتطوير الفضاء بولاية أريزونا الأميركية عن خطط لتنظيم رحلات تجارية بالمنطاد إلى طبقة “ستراتوسفير” بالغلاف الجوي ليتمتع الراكب بمشاهد قريبة من مناظر الفضاء طوال ساعتين على ارتفاع 30كلم عن سطح الأرض.

Published On 23/10/2013
المزيد من منوعات
الأكثر قراءة