صديقي الحيوان.. معرض لتعزيز ثقافة الرفق بالحيوانات في غزة

مبادرة "صديقي الحيوان" في غزة تعمل على تعزيز ثقافة الرفق بالحيوانات، وتوعية الجمهور بأهميتها في حياتهم (الأناضول)
مبادرة "صديقي الحيوان" في غزة تعمل على تعزيز ثقافة الرفق بالحيوانات، وتوعية الجمهور بأهميتها في حياتهم (الأناضول)

نظّمت مبادرة "صديقي الحيوان" في مدينة غزة اليوم الجمعة، معرضا للحيوانات الأليفة ضم 23 حيوانا بينها زواحف وطيور.

وضم المعرض الذي نظمته المبادرة التي تهدف إلى تعزيز ثقافة "الرفق بالحيوان" في "النادي البحري" التابع لبلدية مدينة غزة، ويستمر ليوم واحد فقط، 23 نوعا من الحيوانات، بينها زواحف وطيور.

وقال صاحب المبادرة والمشرف على المعرض رشيد عنبر إن الحدث يتزامن مع معرض في العاصمة المصرية القاهرة باسم "ليست كلها قططا وكلابا" يهدف أيضا إلى نشر الثقافة الخاصة بالحيوانات الأليفة بأنواعها المختلفة، كالطيور والزواحف.

وأضاف عنبر في حديث صحفي أن مبادرة "صديقي الحيوان" بدأت قبل ثلاث سنوات، وتهدف إلى تعزيز ثقافة الرفق بالحيوان"، موضحا "نحاول أن نشرح للأطفال والزوار مدى أهمية الحيوانات في حياتهم، ولقينا نجاحا كبيرا".

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

سمحت السلطات الإسرائيلية بنقل أسد من إحدى حدائق الحيوان بقطاع غزة إلى الضفة الغربية عبر معبر بيت حانون (إيريز) لتلقي العلاج عقب تردي حالته الصحية برفقة وفد طبي بيطري.

قال مالك حديقة حيوانات في غزة اليوم الجمعة إن أربعة أشبال نفقت بسبب البرد القارس في الحديقة، بعد أن أطاحت الرياح بألواح بلاستيكية كانت تحمي قفصها خلال عاصفة شتوية.

قدمت مدرسة نجوم غزة للسيرك عرضا، بمشاركة الحيوانات في قطاع غزة للمرة الأولى بتاريخ القطاع، بعدما اقتصرت العروض السابقة على الحركات الهوائية والبهلوانية التي يؤديها أفراد الفرقة.

المزيد من منوعات
الأكثر قراءة