شاهد.. اللعب مع القرش الأبيض

صادف عالمان أميركيان أثناء غوصهما في جولة تصوير تحت الماء سمكة قرش أبيض ضخمة قبالة شواطئ هاواي، ونشرا صورا ومقاطع فيديو لهذا اللقاء الفريد ليوضحا أن القرش الأبيض ليس وحشا طائشا كما يشاع عنه.

ويرجح أن تكون سمكة القرش التي يبلغ طولها نحو ستة أمتار من نوع "ديب بلو"، ويعتقد أنها أكبر قرش من هذا النوع تم رصده حتى الآن.

ويسعى عالما الأحياء المائية الأميركيان اللذان قابلا القرش إلى استصدار قانون يحظر قتل أسماك القرش قبالة شواطئ هاواي لحماية هذا النوع من الأسماك التي يُـباد عدد كبير منها كل عام.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

LAGO HORSESHOE, ESTADOS UNIDOS

عرضت صحيفة “الموندو” الإسبانية قائمة بالشواطئ والبحيرات والأنهار التي تمثل خطرا على سلامة الإنسان والنبات لأسباب جيولوجية أو لكثرة أسماك القرش وقناديل البحر فيها وغيرها من الأسباب.

Published On 29/12/2018
القرش لعاشب

اسم “القرش” يحيل إلى تلك المخلوقات المفترسة التي يكفي ذكرها في البحر كي يتسابق جميع مرتاديه نحو الشاطئ للوصول إلى بر الأمان، لكن ثمة نوعا منها عاشب تقريبا.

Published On 11/2/2018
صحيفة ديلي ميرورو البريطانية. البلد زيمبابوي. إتمام مراسم زفاف عروسين بعد أيام من التهام تمساح يد العروسة في نهر زامبيزي فوق شلالات فيكتوريا ما بين زامبيا وزيمبابوي في جنوب وسط القارة الأفريقية.

ربما لم يخطر للبريطاني جيمي فوكس وخطيبته لاعبة التنس السابقة زانيل ندلوفو أن تمساحا مفترسا كان بانتظارهما، فأين كانا؟ وماذا فعل التمساح بالعروسة قبيل موعد الزفاف؟ وهل تم الزفاف؟

Published On 9/5/2018
المزيد من علوم وتقنية
الأكثر قراءة