الصبر مفتاح السعادة لـ80 سنة زواجا

أكبر زوجين في العالم احتفلا بمولد حفيدهما الخامس والعشرين الشهر الماضي (رويترز)
أكبر زوجين في العالم احتفلا بمولد حفيدهما الخامس والعشرين الشهر الماضي (رويترز)

مع رحلة زواج ممتدة منذ 80 عاما وجد زوجان يابانيان الطريق سهلا إلى موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية كأكبر زوجين في العالم، ليضيفا لقبا جديدا إلى بلدهما المعروف بأن به أكبر عدد من المعمرين في العالم.
 
وكلمة السر في نجاح وسعادة هذا الزواج الذي بدأ منذ أكتوبر/تشرين الأول عام 1937 هي "الصبر" والقدرة على التحمل كما تقول الزوجة مياكو (100 عام) التي جعلتها سعيدة مع زوجها ماساو ماتسوموتو (108 أعوام).

قبل ثمانين عاما لم يتمكن الزوجان من إقامة حفل زفاف حيث كانا فقيرين جدا بحيث لم يكونا قادرين على تحمل تكاليف إقامة مثل هذا الحفل. كما أُرسل ماساو إلى الحرب في الخارج مرات عدة خلال الحرب العالمية الثانية، لكنه عاد حيا، وأصبح موظفا في ميناء محلي.

وتقول مياكو وهي تضحك "أنا سعيدة للغاية.. الأمر يرجع لصبري في الحقيقة... أنا سعيدة لدرجة أنني على وشك البكاء.. وكنت أعتقد أن هناك أوقاتا قادمة أفضل لذا كنت أتحمل".

وتعليقا على تسجيل الزوجين في موسوعة غينيس قالت ابنتهما هيرومي "إنهما في المرحلة الأخيرة من حياتهما وإنه لشرف بالنسبة لهما أن يحصلا على هذه الجائزة. أتمنى أن يواصلا حياتهما بسلام".
    
وحصل الزوجان على لقب "أقدم زوجين على قيد الحياة من حيث مجموع سنوات عمريهما" من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية في يوليو/تموز الماضي مع سن مشتركة تزيد عن 208 سنوات، ويعيشان بسعادة في مدينة تاكاماتسو بغرب اليابان.

وهنأ موظفون وأعضاء الأسرة مياكو وماساو أمس الثلاثاء في حفل صغير، حيث أصبحا اليوم جزءا من عائلة مكونة من 60 فردا، واحتفلا مؤخرا بمولد حفيدهما الـ 25 الذي ولد الشهر الماضي.

المصدر : وكالات